وزير التموين يعلن إضافة ١٤١ ألف مولود جديد على البطاقات التموينية حتى الآن

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزراة التموين قامت إضافة ١٤١.٠٩٩ ألف مولود جديد على البطاقات التموينية منذ فتح باب إضافة المواليد حتى الآن.

وأوضح وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن إجمالي عدد المستفيدين الذين تمت إضافة المواليد عليهم نحو ٢٧٤ ألف مستفيد ، من خلال تلقي نحو ٢٦٢.٠١١ ألف طلب لإضافة المواليد حتى الآن.

وأضاف أن عدد المكاتب التموينية القائمة بالعمل على إضافة المواليد منذ بدء الإضافة حتى أمس ١٥ أغسطس بلغت نحو ١٣٧٨ مكتب تمويني.

وعن الحدود العليا بشأن الدخل، أوضح المصيلحي أن الفئات المستهدفة لإضافة المواليد هي الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا طبقا لدخل ،ثم بعد ذلك سيتم إعادة النظر بها حال وجود إمكانية لإضافة مواليد أخرى وإصدار بطاقات أخرى.

 وأكد وزير التموين ضرورة قيام المواطنين بالتأكد من صحة الرقم القومي، مشيرا إلى أن محافظة المنوفية على سبيل المثال يوج بها 253 ألف بطاقة بها العديد من الأخطاء فى البيانات ،منهم 657 بطاقة تقدمت للتصحيح ، كما يوجد بمحافظة دمياط 098ر68 ألف بطاقة تقدم منهم 161 بطاقة فقط.

ولفت إلى أن جهاز حماية المستهلك قام بحل أكثر من 9 آلاف شكوى بنسبة 70 % من الشكاوى البالغة 13150 شكوى متراكمة خلال 5 أيام، وذلك في إطار المبادرة التى أطلقها جهاز حماية المستهلك “اسبوع فى حب الوطن” وشارك فيها 80 من العاملين بالجهاز، بالاضافة الى 29 من العاملين بالفروع الأخرى  في الفترة من 11 الى 18 أغسطس الحالي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>