وزير التموين: حل 70 % من شكاوى المواطنين بمبادرة اسبوع فى حب الوطن

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن جهاز حماية المستهلك قام بحل أكثر من 9 آلاف شكوى بنسبة 70 % من الشكاوى البالغة 13150 شكوى متراكمة خلال 5 أيام .

 يأتي ذلك في إطار المبادرة التى اطلقها جهاز حماية المستهلك ” اسبوع فى حب الوطن” وشارك فيها 80 من العاملين بالجهاز، بالاضافة الى 29 من العاملين بالفروع الأخرى  في الفترة من 11 الى 18 أغسطس الحالي.

 وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن المبادرة لاقت استجابة واسعة لدى الجهات الحكومية المعاونة المتمثلة فى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وجهاز تنظيم مياة الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، بجانب مشاركة عدد كبير من كبريات الشركات العاملة فى السوق المصري في مجال السيارات شركات( المنصور- غبور- عز العرب- مودرن موتورز) وهي شركات تمتلك اكثر من 75% من الحصة السوقية للسيارات.

 وأضح وزير التموين عن مشاركة عدد كبير بالمبادرة من شركات السلع المعمرة( العربي- كريازي-سامسونج- ال جي- يونيون اير- كاريير- يونيفرسال -وايت ويل) بالإضافة الى شركات الاتصالات واجهزة المحمول .

 وأشار إلى أن الجهاز تمكن  في اليوم الأول من المبادرة من إزالة أسباب 2237 شكوى بنسبة 17% من اجمالي المستهدف ،كما نجح في  اليوم الثاني فى حل 4312 شكوى لتصل  النسبة الى 33% من المستهدف وخلال اليوم الثالث نجح الجهاز فى حل 5677 شكوى لتصل النسبة الى 43 % من اجمالي الشكوى المستهدف حلها خلال الاسبوع .

 وأضاف وزير التموين أن الجهاز يقوم بالتعامل المباشر مع كافة الشكاوى الواردة مباشرة من خلال الآليات المتنوعة لتلقى الشكاوى من فاكس، وموقع و تطبيق الالكتروني بجانب التي ترد من خلال البرامج التلفزيونية ووسائل الاعلام المختلفة .

وكشف الوزير عن الانتهاء من ١٣٠٠ منفذ لمشروع جمعيتي بنهاية العام الجاري ضمن المرحلة الثانية للمشروع.

وأكد أنه تم الانتهاء من كافة الطلبات المقدمة الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع جمعيتي والتي يبلغ عددهم ١٣٠٠ منفذ ، حيث يوجد منهم نحو ٣٠٠ منفذ جاهز للتنفيذ ، والباقي سينتهي بنهاية العام الجاري.

وأشار المصيلحي إلى أنه مع انتهاء الـ١٣٠٠ منفذ الخاص بالمرحلة الثانية سيكون لدينا نحو ٤ آلاف منفذ لمشروع جمعيتي ، والذي يتجاوز عدد المجمعات الاستهلاكية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>