وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى نهاية العام

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - وزارة التموين

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

 أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن بالبلاد .

 وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أن القمح يكفي حتى نهاية العام الجاري ، والسكر يكفي لمدة ٧.٤ شهور ، والزيت حتى ٣.٧ شهور ،منوها أنه لأول مرة يكفي الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية لأكثر من 3 شهور.

 ونوه وزير التموين أنه بعد عيد الأضحى المبارك سيتم بدء موسم تسويق الأرز في المحصول الجديد بالتعاون مع هيئة السلع التموينية وكافة الجهات المسوقة، بالاضافة إلى المضارب التابعة للقطاع العام والخاص.

 وأشار إلى أن الوزارة تستهدف شراء من مليون إلى ١.٥ مليون طن أرز شعير لتكوين احتياطي استراتيجي لتلافي حدوث أي أزمات وتوفيره للمواطنين في المجمعات وعلى البطاقات التموينية وليس للمنافسة فى السوق.

 ولفت وزير التموين إلى أنه سيتم تشكيل لجان للمتابعة وتحديد أماكن التوريد كما سيتم تسليم القيمة للمزارعين خلال 48 ساعة أسوة بما تم فى موسم القمح.

ولفت إلى أن وزراة التموين قامت إضافة ١٤١.٠٩٩ ألف مولود جديد على البطاقات التموينية منذ فتح باب إضافة المواليد حتى الآن، موضحاً أن إجمالي عدد المستفيدين الذين تمت إضافة المواليد عليهم نحو ٢٧٤ ألف مستفيد ، من خلال تلقي نحو ٢٦٢.٠١١ ألف طلب لإضافة المواليد حتى الآن.

وأضاف أن عدد المكاتب التموينية القائمة بالعمل على إضافة المواليد منذ بدء الإضافة حتى أمس ١٥ أغسطس بلغت نحو ١٣٧٨ مكتب تمويني.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>