وزارة الزراعة تنفى تسمم اللحوم الموجودة بالأسواق والمجازر

صورة ارشيفية

نفت وزارة الزراعة ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تسمم وفساد اللحوم الموجودة بالأسواق والمجازر.

وقام المركز الاعلامي بمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي أكدت جودة وسلامة وصلاحية اللحوم المطروحة بالأسواق والمجازر مع زيادة المعروض منها خلال الفترة القادمة.

واوضحت أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مجازر اللحوم والمنافذ التابعة للوزارة والبالغ عددها 479 مجزراً للحوم وجاهزيتها استعداداً لعيد الأضحى بهدف الحد من الذبح خارج المجازر، وتشديد الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم، وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة محافظات الجمهورية حرصاً على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مُشيرةً إلى أن ما يتردد عن وجود لحوم مسممة بالأسواق والمجازر شائعات لا أساس لها من الصحة ويتزامن إطلاقها مع عيد الأضحى المبارك.

 وشددت الوزارة على وجود حملات رقابية مكثفة ومستمرة على الأسواق ومجازر اللحوم استعداد للعيد، ومواصلة أعمال اللجان الرقابية من قبل مديريات الطب البيطري بالتنسيق مع المحافظين على أسواق بيع الماشية الحية والأغنام والماعز للتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع بيعها كأضحية وعدم تلاعب التجار، بجانب تواجد طبيب بيطري متخصص  بكل سوق للكشف عن الماشية بحيث تكون الماشية مرقمة ومسجلة ومحصنة حتى يتم السماح للمربى بالدخول لبيع ماشيته.

 وفي سياق متصل, أشارت الوزارة إلى أنه سيتم العمل على زيادة المعروض من منتجات اللحوم في الأسواق والمنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة، وذلك للمساهمة في السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق مع دخول عيد الأضحى ولعدم حدوث أي أزمات أو نقص في اللحوم، مشيرةً إلى أنها ستطرح 1039 رأساً من الأغنام ابتداءً من وزن 40 كيلو جراماً بسعر 40 جنيهاً للكيلو قائم، و93 رأس عجل بقري ابتداءً من وزن 300 كيلو بسعر 34 جنيهاً للكيلو قائم، و168 رأس عجل جاموس بسعر 32 جنيهاً للكيلو قائم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>