“مصر للطيران” توقع عقدًا لإنشاء مركز لصيانة الطائرات في مطار كوتوكو

إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران

إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران

وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران،  مع وزارة الطيران المدني بدولة غانا، عقدًا لإنشاء مركز لتقديم الخدمات الفنية لشركات الطيران العاملة من وإلى مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة الغانية أكرا.

جاء ذلك في إطار توجهات الدولة نحو التوسع في الأسواق الأفريقية، وفي ضوء اهتمام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتقديم السبل والإمكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوي في القارة الإفريقية في شتى مجالاته.

وكشفت وزارة الطيران المدني، في بيان لها، أن التعاون مع غانا يأتي تفعيلًا لمذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين المصري والغاني في ديسمبر الماضي؛ ضمن سلسلة من الاتفاقيات في مجال النقل الجوي وإنشاء المطارات وتدريب وتأهيل العنصر البشري.

شهد توقيع العقد الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وKwaben Darko-Mensah نائب وزير الطيران لدولة غانا، وPaul Okoh سفير غانا في مصر.

ووقع العقد من الجانب المصري المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، ومن الجانب الغاني John Dekyem Attafuah رئيس شركة المطارات بغانا وممثل عن سلطة الطيران المدني لدولة غانا.

وأعرب الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عن تفاؤله بإتمام هذا التعاقد مع الجانب الغاني، مؤكدًا أن التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتكثيف العمل لتغطية أكبر عدد من النقاط داخل القارة الإفريقية سيكون مثمرا للغاية في ظل النهضة التي تشهدها قارة إفريقيا في مجال الطيران.

وتعد من الأسواق الواعدة، وتستهدف استراتيجية مصر للطيران الحفاظ على الصدارة وتقديم الخبرات الفنية والاستشارية للدول الشقيقة، بالإضافة إلى استثمار الحركة الجوية المتزايدة في ظل المشروعات التنموية التي تشهدها مختلف دول القارة.

وفي السياق ذاته، أشار المهندس أبو طالب توفيق إلى أهمية التعاقد الجديد الذي يأتي في إطار التوسع في القارة الإفريقية، واستهداف عملاء جدد لشركة مصر للطيران للصيانة ضمن استراتيجية الشركة، مبنيًا أن الشركة نجحت في استقطاب 15 عميلا جديدا من شركات الطيران خلال العام المالي 2017 – 2018 بهدف زيادة الأرباح والتوسع في النطاق الجغرافي للوصول لعدد أكبر من شركات الطيران العاملة بإفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد أن المحطة الجديدة تهدف إلى تقديم خدمات الدعم الفني لشركات الطيران بمطار كوتوكو الدولي، بما يخدم أهداف الشركة ويساهم في خدمة خطط الجانب الغاني للتطوير.

وأوضح Kwaben Darko-Mensah نائب وزير الطيران لدولة غانا، أن إنشاء محطة جديدة لتقديم الخدمة الفنية للطائرات يعد خطوة إيجابية تمنح الجانب الغاني؛ ميزة جديدة لطائرات الشركات التي تهبط بمطار كوتوكو، ويساعد أيضا في زيادة حركة الطيران ودعم الاستراتيجيات الخاصة بتطوير منظومة الطيران المدني لدولة غانا وتأسيس نقطة محورية بغرب إفريقيا.

وخلال زيارته الحالية لمصر، أجرى الوفد الغاني جولة ميدانية بمنشآت ومواقع شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية؛ شملت مجمع ورش عمرة المحركات، الذي يعد أكبر وأحدث مجمع من نوعه بالشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى جولة بهناجر الشركة، اطّلع خلاها على خطوات صيانة وعمرة الطائرات بالهناجر والورش المساعدة.

كما تفقد الوفد مركز السيطرة الفنية المسؤول عن متابعة الحالة الفنية لأسطول مصر للطيران وتقديم الخدمات الفنية للطائرات على مدار 24 ساعة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>