مخاوف من التأثير السلبى للبريكست على الكرة الإنجليزية

حذر رئيسا ناديين إنجليزيين اليوم، الخميس، من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيؤثر بالسلب على كرة القدم الإنجليزية، مطالبين بإجراء استفتاء على نتيجة مفاوضات البريكست.

ونقلت شبكة “سكاى نيوز” الإخبارية عن بيتر كوتس، ومايك جارليك رئيسي ناديي ستوك سيتى، الذى يلعب فى الدرجة الأولى “الشامبيون شيب”، وبرنلى، الذى يلعب فى الدورى الممتاز إنهما يدعمان إجراء استفتاء على نتيجة مفاوضات البريكست، معربين عن مخاوفهما من إيقاف حرية الحركة للأوروبيين وانهيار قيمة العملة البريطانية.

وقال كوتس: “أحب كرة القدم.. وأحب ستوك سيتى.. أريد الأفضل لنادينا ولمستقبل رياضتنا الوطنية”، مضيفًا: “من الصعب أن نرى كيف سيساعد خروج بريطانيا من أوروبا، والعواقب السلبية واضحة ليراها الجميع.”

وتابع: “لا يمكن تجاهل سقوط قيمة الجنيه الذى رأيناه بالفعل، وكذلك الخطر على الازدهار الاقتصادى فى بلادنا”، كما أضاف أنه طبقًا لاتفاق البريكست، فإن الدورى الإنجليزى الممتاز، الذى يعتبر أحد أوجه النجاح فى إنجلترا، سيتضرر من خلال الحد من حرية الحركة، وهو أيضًا ما سيتأثر به دورى الدرجة الأولى.

يذكر أنه فى دائرة “ستوك أون ترينت”، دعم 69.5% من الناخبين الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما صوت 67% من الناخبين فى بيرنلى لمغادرة التكتل.

من جانبه قال جارليك رئيس نادى بيرنلى إن مسار الحكومة “المدمر” للخروج من أوروبا سيكون له تأثير ضار كبير على أندية كرة القدم فى شتى أنحاء البلاد، وتابع أنه يهدد بزيادة فجوة عدم المساواة المتسعة فى الدورى الممتاز أسوأ من ذلك.. أن التأثير على قيمة الجنيه مقابل اليورو، والناجمة إلى حد كبير عن عدم اليقين فى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يجعل من الصعب بالفعل على الأندية تسجيل اللاعبين”.

يأتى ذلك بعد أن تم الكشف عن أن أحد كبار الوزراء يقوم بحشد الناخبين على دعمهم لإجراء استفتاء حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>