دمياط الجديدة تجهز 5 قطع أراضي مخصصة لانشطة استثمارية بإجمالي 120 فدان  

صورة ارشيفية

كشف المهندس محمد رجب، رئيس جهاز دمياط الجديدة عن تجهيز 5 قطع أراضي مخصصة لأنشطة استثمارية بالمدينة، بإجمالي 150 فدان، موضحًا أنه تم مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية لتتضمنها بخطة الطرح الاستثمارية المقبلة للهيئة.

أوضح في تصريحات خاصة، أن مساحات تلك القطع تتراوح بين 16 و 76 فدان، مخصصة لأنشطة سكنية وإقامة مراكز تجارية استثمارية، وهي المساحات التي تتناسب مع الأنشطة المطلوبة.

أشار إلى أن إجمالي قيمة الخطة الاستثمارية للجهاز خلال العام المالي الجاري تبلغ 1.4 مليار جنيه مقارنة بمليار جنيه بنهاية العام المالي، توجه لتنفيذ أعمال مرافق واستكمال ترفيق أراضي بيت الوطن وتنفيذ سكن مصر بالمدينة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المدارس والمراكز التجارية لخدمة المواطنين بالمدينة.

قال أنه تم الإنتهاء من تسليم 8 عمارات سكنية تضم 192 وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، موضحاً أن إجمالى عدد الوحدات التى تم إخطار البنك بتسليمها للفائزين بها حتى الآن، 2352 وحدة، كما تم الانتهاء من تنفيذ توسعات بمحطة مياه بالمدينة، بطاقة 86 ألف متر مكعب يوميا، بتكلفة 200 مليون جنيه، لتبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطة يوميا 172 ألف متر مكعب، موضحًا أنه تم بدء التشغيل التجريبي لتلك التوسعات، على أن تدخل الخدمة خلال أيام.

 أشار إلى أنه جار تنفيذ 1900 وحدة بمشروع سكن مصر، بالإضافة إلى 2160 وحدة أخرى ضمن المشروع داخل المدينة، على أن يبدأ تسليم 504 وحدة بمشروع دار مصر بالمدينة منتصف الشهر المقبل، موضحًا أنه جار تنفيذ طريق لربط المدينة بالطريق الدولي الساحلي بتكلفة 34 مليون جنيه.

 وتبلغ المساحة الإجمالية والكتلة العمرانية للمدينة 6500 فدان، تم استثمار 2.2 مليار جنيه بقطاع الإسكان، و281.8 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و2.7 مليار جنيه بقطاع المرافق، بالإضافة إلى 85 مليون جنيه بقطاع الزراعة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>