توقعات بتسجيل «سوديك» مبيعات سنوية بقيمة 7.7 مليار جنيه.. و45.50 جنيه القيمة العادلة للسهم

توقعت ميار العشري، محلل قطاع العقارات ببنك الاستثمار فاروس تحقيق شركة السادس من أكتوبر للاستثمار العقاري-سوديك، مبيعات بقيمة 7.7 مليار جنيه في 2018، مستبعدة قدرة الشركة على تحقيق مستهدفها البالغ 8.7 مليار جنيه..

أوضحت أن شركة بحاجة لتحقيق مبيعات تصل إلى 6.2 مليار جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري، لتحقيق مستهدفاتها، خاصة عقب تسجيل الشركة لمبيعات مقدرة بـ2.5 مليار جنيه خلال الصنف الأول من 2018.

وأوضحت ميار أن مشروع ملاذ في الساحل الشمالي الذي أطلقته الشركة في يوليو 2018، يشكل 3.20 جنيه للسهم من قيمتها العادلة، في حين تم استبعاد   قطعة الأرض التي فازت بها الشركة مؤخرًا بمساحة 2.1 مليون متر مربع لمشروع تنمية مشترك في غرب القاهرة، في مناقصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت أن على الرغم من انخفاض مبيعات الربع الثاني 2018 لسوديك انخفاضًا طفيفًا ربعيًا، ارتفعت عدد الوحدات المباعة في الربع نفسه بواقع 48.9% ربعيًا، نتيجة ما شهده الربع الأول 2018 من مبيعات المساحات الإدارية (التي يرتفع سعرها عن سعر المساحات السكنية)، بالإضافة لدعم كل من مشروع ايست تاون، ومشروع سكاي كوندوز، ومشروع سوديك إيست.

وحددت «فاروس » القيمة العادلة لسهم سوديك عند 45.50 جنيه، مستندة بصورة رئيسة على محفظة التطوير العقاري في شرق القاهرة- مع التوصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

وكشفت القوائم المجمعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 9.5%، على أساس سنوي، ليصل إلى 374.09 مليون جنيه، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًأ للقوائم، ترجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 1.05 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.17 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 وعلى صعيد القوائم المستقلة تراجع صافي الشركة خلال النصف الأول، حيث سجلت 106.7 مليون جنيه أرباح خلال (يناير – يونيو)، مقابل 147.02 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>