الغرف التجارية: 25% ارتفاعا بمبيعات الملابس مع اقتراب عيد الاضحى

يحيي زنانيري نائب رئيس شعبة منتجي الملابس باتحاد الغرف التجارية

يحيي زنانيري نائب رئيس شعبة منتجي الملابس باتحاد الغرف التجارية

كشف يحيي زنانيري نائب رئيس شعبة منتجي الملابس باتحاد الغرف التجارية ، أن السوق المصرية شهد انتعاشه في حركة مبيعات الملابس الجاهزة خلال الفترة الحالية بنسبة تتراوح ما بين 20-25%.

وأرجع  في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”ذلك إلى اقتراب عيد الاضحى المبارك فضلا عن رغبة المستهلكين في استغلال فترة الاوكازيون الصيفي والتي تشهد انخفاضا في الأسعار يتراوح ما بين 20-50% عن مستوى الأسعار الذي بدأ به الموسم الصيفي الجاري.

واطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية الاوكازيون الصيفي في 6 أغسطس الجاري ويمتد لمدة شهر حيث بلغ عدد المحال التجارية المشاركة به حتى الآن نحو 2526 محلا منهم  113 محل قطاع أعمال و2370 قطاع خاص و14 تعاوني ، و 29 محلا استثماري .

وأشار عضو اتحاد الغرف التجارية  إلى أن الفترة المقبلة وحتى يوم الاثنين المقبل من المتوقع أن تشهد مبيعات  الملابس زيادة ملحوظة قد تتعدى ال 20%، لافتا إلى أن المحال قد تقوم بعمل تخفيضات أخرى على بعض الموديلات التي لم تلق إقبالا خلال الفترة الماضية بهدف ترويجها وعدم تراكمها للموسم المقبل.

وذكر أن السوق المصرية تشهد ارتفاعا في حجم المعروض من الملابس المنتجة محليا لتستحوذ على 60% من إجمالي المعروض ، في حين تراجعت الملابس المستوردة لنحو 40% نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية من تسجيل المصانع الموردة ورفع التعريفة الجمركية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>