أمين عام الأوابك: احتياطات الدول العربية من الغاز تقارب الـ 55 تريليون متر مكعب

عباس علي النقي أمين عام الأوابك

عباس علي النقي أمين عام الأوابك

 قال عباس علي النقي أمين عام الأوابك ، منظمة الدول العربية المصدرة للنفط، أن إجمالي الاحتياطات العربية المؤكدة من الغاز تقارب حاجز الـ 55 تريليون متر مكعب، أوائل العام الجاري.

  وأضاف النقي في تصريحات خاصة لـ “اموال الغد”، أن احتياطات الغاز العربية تتنامي بشكل مستمر تزامنًا مع الاكتشافات التي تتحقق باستمرار في الدول العربية المختلفة بفضل عمليات البحث والتنقيب عن الاكتشافات الغازية الجديدة والتي ترفع من إجمالي الاحتياطات المؤكدة من الغاز.

 أشار إلى أنه منذ بداية 2018، شهدت وصول احتياطات الغاز عالميًا إلى قرابة الـ 197 تريليون متر، متوقعًا مساهمة الاكتشافات المتتالية بشكل فعال في تنمية وتطوير صناعة الغاز عربيًا ودوليًا والاستفادة منها في دعم صناعة البتروكيماويات، التي تعطي قيمة مضافة للغاز أعلى من استهلاكه في توليد الكهرباء.

  ويعتبر الغاز الطبيعي أقل أنواع الوقود الإحفوري للانبعاثات الناتجة عن الحرق، وأعلاها كفاءة في توليد الكهرباء، وهو ما دفع شركات الطاقة الوطنية بالدول العربية للعمل مع كبريات شركات الطاقة العالمية لضخ مزيد من الاستثمار ورفع احتياطيات الغاز المؤكدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>