«هيرمس للتأجير التمويلى» توقع 487 عقداً بقيمة 3.1 مليار جنيه منذ تأسيسها

أحمد الخولى الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية هيرمس للتأجير التمويلى

 الخولى: إرتفاع محفظة الشركة لـ 2.6 مليار جنيه بنهاية الربع الثانى..ونستهدف توجيه 20% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة العام الجارى

 قال أحمد الخولى الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية هيرمس للتأجير التمويلى، إن شركته قامت بإبرام 53 عقد تمويل جديد خلال الربع الثاني مقابل 32 عقد تمويل خلال الربع الأول من عام 2018 و50 عقد خلال الربع الثاني من عام 2017.

 أشار إلى أن  محفظة الشركة  بلغت 2.6 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من عام 2018 ، موضحاً  أن إجمالي عدد العقود المبرمة منذ تأسيس الشركة  بلغ 487 عقداً بقيمة إجمالية3.1 مليار جنيه ، حيث تركز الشركة حاليًا على تنويع محفظة التمويلات من حيث نوع الأصول والقطاع وقنوات التمويل بهدف تلافي مخاطر التركز الائتماني.

 يُشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس أعلنت فى يونيو 2015 عن الإطلاق الرسمى وبدء الأنشطة التشغيلية لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى، المتخصصة فى تقديم خدمات وحلول التأجير التمويلى للمؤسسات العملاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة فى السوق المصرية، وهى شركة مملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

 أكد أن شركته حريصة على تنمية محفظة التمويلات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث قامت في مايو 2018 بإطلاق برنامج يستهدف خدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع دعمه بالتحالفات الجذابة مع أبرز الشركاء والموردين وتقديم أنظمة تمويلية بشروط ميسرة ومدعومة.

 قال الخولى أن  قيمة التمويلات الممنوحة  للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى 11% من إجمالي محفظة التمويل خلال الربع الثاني من عام 2018 مقابل 8% خلال الربع السابق، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تنمية مساهمة تلك المشروعات إلى 20% بنهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>