مواصلات مصر: مليار جنيه إجمالي استثمارات الشركة محليًا .. وتستهدف 8 مليون راكب بحلول 2020

كشف الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر المتخصصة في النقل الذكي، عن وصول استثمارات الشركة في مصر إلى مليار جنيه، مستهدفًا تقديم الخدمة لأكثر من 8 مليون راكب بحلول 2020.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووفد من الشركة، حيث تفقد الوزير الأوتوبيسات الكبيرة والميني باص التي طرحتها الشركة، وأشاد بالخدمة المقدمة للجمهورمن خلال وسائل الآمان والراحة والتقنيات الحديثة التي تعمل بها منظومة الأوتوبيس الذكي في مصر. 

وأكد طلعت، على أهمية الدمج بين تكنولوجيا المعلومات ووسائل النقل في مصر خاصة التي تخدم عدد كبير من المواطنين وتعمل على تيسير حياتهم وتخفيف العبء عليهم في تقديم وسائل نقل جماعي تعتمد على راحة الراكب، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف في كل مشروعاتها جميع المواطنين بكافة شرائحهم المختلفة.

فيما استعرض طه، تطور الشركة في مصر وتدشين خدمة الأوتوبيس الذكي، مستهدفًا تقديم أفضل خدمة للمواطن المصري وتوفير وسيلة مواصلات أكثر راحة وآمان،حيث تعتبر مواصلات مصر الأولى التي تعمل بالمواصفات القياسية العالمية للنقل الجماعي باستخدام جميع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بمنظومة النقل.

وأوضح طه، أنه في ظل التطور التكنولوجي الذي يعشيه العالم أصبح كل شيء يدار من خلال الهاتف الذكي وهو ما دفع شركة مواصلات مصر اليوم إلى تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني عبر منصة فوري والإعتماد على التذاكر الإلكترونية ، كما استعرض ايضا تجهيزات كل مركبة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

يذكر أن الشركة تخطط للوصول بعدد خطوطها إلى 38 خط  بنهاية العام الحالي 2018 على مستوى القاهرة الكبرى .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>