مصر للبترول: 4% تراجعا فى معدلات استهلاك الوقود بعد شهرين من زيادة الأسعار

المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول

المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول

 صرح مصدر مسئول بشركة مصر للبترول، أن معدلات استهلاك الوقود تراجعت بنحو 4% خلال الشهرين الماضيين، منذ بداية تطبيق قرار زيادة أسعار المحروقات وحتى الآن.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الشركة تقوم بضخ نفس كميات الوقود التي كانت توجه إلى المحطات قبل زيادة الأسعار، تجنبًا لحدوث ارتفاع في الاستهلاك خاصة أثناء المناسبات، موضحًا أن بنزين 92 يعد من أكثر أنواع الوقود استهلاكًا بالمحطات خلال الفترة الحالية.

 وأشار المصدر إلى أنه يتم ضخ كميات يومية من بنزين 92 تصل إلى قرابة الـ 2.1 مليون لتر، والتي تلبي استهلاك العملاء على مستوى الجمهورية من خلال محطات الوقود التابعة لمصر للبترول.

 ورفعت الحكومة في 16 يونيو الماضي، أسعار المنتجات البترولية، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر  الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين.

 كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيها، بدلا من 30 جنيها، ورفعت الحكومة سعر أسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>