رئيس بعثة الحج: آخر رحلات الحج السياحى تصل غدا إلى الأراضى المقدسة

مناسك الحج

قال مجدى شلبى رئيس بعثة الحج السياحى ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن آخر رحلات الحج السياحى ستصل إلى الأراضى المقدسة غدا الخميس.

وأضاف شلبى – فى تصريح اليوم الأربعاء – أن 29 ألفا و334 حاجا من أصل 36 ألفا من حجاج السياحة وصلوا إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، موضحا أن 23 ألفا و410 حجاج متواجدون حاليا بمكة المكرمة، و5 آلاف و439 حاجا متواجدون بالمدينة المنورة ويجرى تفويجهم إلى مكة.

ونفى شلبى حدوث أى حالات تسمم بين حجاج السياحة بفنادق مكة المكرمة، مشيرا إلى أن جميع حجاج السياحة بخير، وأن حالات الوفاة بينهم بلغت 4 حالات حتى الآن جميعها طبيعية.

وأشار إلى وجود عدد من حجاج السياحة يعالجون حاليا بمستشفيات مكة المكرمة، وأوضح أن الوزارة خصصت لجنة متواجدة بمنطقة (العزيزية)؛ لمتابعة عمليات تسكين الحجاج وحل أى أزمة قد تواجههم، مشددا على أن لجان وزارة السياحة بالسعودية لم تسجل أى مخالفات جسيمة للشركات.

وفى سياق متصل تقوم بعثة الحج السياحى بعد غد بمعاينة المخيمات التى سيقيم بها حجاج السياحة بكل من منى وعرفات للتأكد من مطابقتها للمواصفات .

وأشار رئيس البعثة إلى أن المخيمات التى سيقيم بها الحجاج هذا العام “المانية الصنع” مضادة للحريق ؛ فضلا عن تزويدها بتكييفات “فيريون” ، كذلك تم الاتفاق علي توفير عدد من مصادر الطاقة البديلة تحسبا لحالات انقطاع التيار الكهربائي؛ بالإضافة إلي وجود مكيفات بديلة وعدد من المراوح بالخيام تحسبا لأى طارئ.

وأكد أنه سيكون هناك لجان تقوم بالمرور خلال يوم عرفة ، و رمي الجمرات على الخيام بهدف إزالة أى شكاوى من جانب ضيوف الرحمن أو إثباتها بهدف تعويض ضيوف الرحمن في حالة الضرر .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>