بنك قناة السويس يرتفع بالقروض المشتركة إلى 4.489 مليار جنيه بالنصف الأول

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس

 ارتفعت محفظة القروض المشتركة ببنك قناة السويس خلال الـ 6 أشهر الأولي من العام الجاري بنسبة 43.4%، لتسجل حجم المحفظة 4.489 مليار جنيه في يونيو الماضي، مقابل 3.130 مليار جنيه في ديسمبر 2017.

 وتُقدر إجمالي محفظة القروض والتسهيلات لعملاء بنك قناة السويس بنحو 11.718 مليار جنيه في يونيو، مقابل محفظة ودائع بلغت قيمتها 34.03 مليار جنيه بنهاية نفس الفترة.

 وأوضح حسين الرفاعي رئيس مجلس إدارة البنك لـ«أموال الغد» في وقت سابق علي هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» أن مصرفه شارك خلال العام الجاري في 8 قروض مشتركة بمبلغ إجمالي قدره 1.2 مليار جنيه، كان على رأسها قطاعات البترول والغاز والعقارات والأغذية.

 وتابع الرفاعي: «شاركنا في قرضين للعامة للبترول بقيمة إجمالية قدرها 40 مليون دولار، بالاضافة إلى 200 مليون جنيه في قرض لصالح القابضة للغازات، و١٥٠ مليون جنيه بقرض لصالح القابضة للصناعات الغذائية، هذا إلى جانب تمويل بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه لصالح شركة تعمل بمجال التطوير العقاري.»

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>