«المجتمعات العمرانية» تطالب «تعمير» بسداد 75 مليون جنيه غرامة تأخير عن مشروع «ديار» 

صورة ارشيفية

 طالبت هيئة المجتمعات العمرانية شركة تعمير والاستشارات الهندسية بسداد غرامة تأخير عن مشروع ديار، والذي تنفذه بمدينة السادس من أكتوبر، نظرًا لعدم التزام الشركة بالجداول المحددة لتنفيذ مراحل المشروع، وفقا للهيئة.

  وقال مصدر مسئول في تصريحات خاصة، أنه جار التفاوض بين الهيئة والشركة حول قيمة الغرامة، حيث أكدت الشركة في مذكرة أرسلتها للهيئة أن السبب الرئيسي للتأخير هو عدم التزام الهيئة بجداول ترفيق المشروع واستخراج القرار الوزاري والتراخيص وهو ما تسبب في تأخر الشركة عن تنفيذ المرحلة الأولى بالمشروع وبالتالي حدث تأخر في باقي المراحل، وهو ما تسبب في تعطيل استثمارات الشركة كذلك.

 أشار إلى أن الشركة طالبت بربط المرافق الداخلية للمشروع بشبكات المرافق الرئيسية بالمنطقة، وخاصة مع تسلم بعض العملاء لوحداتهم داخل المشروع وهو ما لا يمكنهم من استغلالها، فضلًا عن عدم قدرة الشركة على استكمال تنفيذ باقي الأعمال بالمشروع نظرًا لعدم استصدار التراخيص اللازمة لذلك.

  ومشروع ديار هو سكني متكامل يقع على مساحة 43 فدان بمدينة السادس من أكتوبر، يضم نحو 830 وحدة سكنية، عبارة عن شقق بمساحات مختلفة، بالإضافة لمركز تجاري على مساحة 15 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات تبلغ مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>