الرئيس يزيح الستار عن أكبر مجمع لمصانع الأسمنت بالشرق الأوسط بمحافظة بنى سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أزاح الرئيس عبد الفتاح السيسى  اليوم الأربعاء الستار عن أكبر مجمع  مصانع للأسمنت فى الشرق الأوسط بمحافظة بنى سويف.

ويوفر المجمع آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة معظمها لأبناء الصعيد، حيث شارك فى بناء هذا المجمع العملاق آلاف البنائين المصريين عبر مراحل شاقة بدأت بفتح محجرين للحجر الجيرى والطفلة، وساهم فى بنائه العديد من الشركات الوطنية والأجنبية العالمية، وتتوافر أيضًا الكثير من فرص العمل مع رحلة إنتاج الأسمنت.

ويضم المجمع الصناعى العملاق، 3 مصانع كبرى للأسمنت تنتج 20% من إنتاج مصر من الأسمنت، ويحتوى كل مصنع على خطى إنتاج بإجمالى 6 خطوط تكفى لإنتاج ما يزيد على 11 مليون طن سنوياً، وبما يزيد على 37 ألف طن يومياً.

و يشمل المجمع معامل كيميائية وفيزيائية خاصة باختبارات جميع المواد الداخلة فى صناعة الأسمنت واختبارات مراقبة الجودة.

ويوجد بالمجمع الصناعى  5 مصانع للرخام ومصنعين للجرانيت على مساحة 200 ألف متر مربع وتنتج المصانع السبعة للرخام والجرانيت طاقة إنتاجية 3 ملايين متر مسطح سنوياً.

و تم تزويد جميع خطوط الإنتاج والمصانع بأحدث الفلاتر، وذلك للحد من التلوث البيئى بجانب زرع العديد من المساحات الخضراء.

 واستغرق إنجاز مشروع مجمع الأسمنت والرخام والجرانيت “وهو الأكبر من نوعه” 18 شهراً على مساحة 5 كم2، بعدما أعطت القيادة السياسية أوامرها بالبدء فى إنشائه مايو 2016.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>