«التصديري للهندسية» ينفذ المرحلة الثانية لـ «اشتغل تصدير» بالصعيد والإسكندرية

مها صالح المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية

يعتزم المجلس التصديري للسلع الهندسية والإلكترونية مد تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة ” اشتغل تصدير” التي أطلقها العام الماضي وذلك بثلاثة مناطق في الصعيد والإسكندرية وبرج العرب

وقالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس في تصريحات خاصة لأموال الغد إن اتجاه المجلس لتلك المناطق نظرا لاحتوائها على عدد كبير من المصانع العاملة بالقطاع وبهدف تأهيلها ومساعدتها على دخول القطاع التصديري وكذلك فتح أسواق جديدة لتوسيع قاعدة المصدرين بالقطاع حيث يبلغ عدد المصدرين المسجلين بالمجلس حاليا لنحو 350 شركة.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى دعم عدد 200 شركة بالقطاع للوصول إلى الأسواق الدولية من خلال تنمية قدرات المصدرين الحاليين وزيادة قاعدة المصدرين عن طريق تأهيل شركات جديدة للتصدير، حيث تم دعم وتطوير عدد 13شركة للوصول للأسواق الخارجية، ومن المستهدف أن يصل عددهم لنحو 50 شركة بنهاية المرحلة الثانية من المبادرة.

ولفتت إلى أن المبادرة تعمل على 3 محاور أساسية ” المنتج، الشركة، السوق” وتركز على تحديد العوائق التي تواجه شركات الصناعات الهندسية في الوصول للأسواق ، والتعاون مع عدد من الشركاء من الجهات المحلية والدولية مثل مركز تحديث الصناعة والمراكز التكنولوجية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم أوجه الدعم اللازمة للتغلب على تلك المعوقات.

ونوهت صالح أنه يتم خلال المبادرة التعرف على الاسواق المستهدفة ومتطلبات تلك الأسواق وشروط الجودة وكيفية الحصول على الشهادات المطلوبة من أجل مساعدته في دخول تلك الأسواق.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>