«التجارة » تغلق باب تلقى طلبات توفيق أوضاع المستوردين اليوم .. و تقترب من شطب 10 ألاف مستورد

المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة

رئيس الرقابة على الصادرات : 4600 مستورد  عدد المستوردين وفقوا أوضاعهم مع القانون الجديد

  تغلق وزارة التجارة والصناعة ، اليوم الأربعاء باب تلقي طلبات المستوردين  لتوفيق أوضاعهم مع قانون رقم 7 لسنة 2017 والخاص بسجل المستوردين .

 قال المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في تصريحات خاصة، إن إجمالي عدد المستوردين الذين تقدموا للهيئة حتى الان يصل لنحو 46500 مستورد على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أنه لن يتم مد مهلة أخرى خاصة وأن نص القانون لا يتيح ذلك الأمر .

 وأصدر المهندس طارق قابيل وزير الصناعة السابق في يونيو 2017 اللائحة التنفيذية لقانون رقم 7 لسنة 2017 والخاص بسجل المستوردين التي تنص على “رفع الحد الأدنى لرأس المال اللازم لقيد شركات الأشخاص الطبيعيين من 10 آلاف جنيه إلى ما لا يقل عن 500 ألف جنيه، ومن 15 ألف جنيه لشركات الأشخاص والشركات ذات المسئولية المحدودة إلى ما لا يقل عن مليوني جنيه.

 تابع جابر أنه سيتم عقب غلق باب تلقي الطلبات اليوم شطب قيد المستوردين الذين لم يوفقوا أوضاعهم الاستيرادية والذين يصل عددهم لنحو 10 ألاف مستورد ، لافتا إلى أن الهيئة تسعى إلى ضبط عملية الاستيراد في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

 أضاف أن القانون أتاح للمستوردين الذين سيتم شطبهم التقدم مرة أخرى بطلبات جديدة للحصول على بطاقات استيرادية كأي مستورد جديد يدخل للسوق المحلية .

 وحددت اللائحة التنفيذية لسجل المستوردين رأس المال  للشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم بما لا يقل عن 5 ملايين  ، فضلا عن رفع قيمة التأمين النقدي الذي يشترط إيداعه عند القيد من 3 آلاف إلى 50 ألف جنيه للأشخاص الطبيعيين و200 ألف جنيه للأشخاص الاعتبارية”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>