«أوراسكوم للتنمية» تستهدف بيع 3 فنادق وحصتها فى مجموعة تمويل بـ800 مليون جنيه بنهاية 2018 

 كشفت سارة الجواهرجي، رئيس علاقات المستثمرين بشركة أوراسكوم للتنمية عن استهداف الشركة الانتهاء من إجراءات بيع 3 فنادق في مكادي بالإضافة إلى حصتها في مجموعة تمويل ، بقيمة مقدرة تصل الى 800 مليون جنيه قبل نهاية العام الجاري 2018 .

اضافت فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن هذا الإتجاه يأتي في إطار خطط الشركة لاستبعاد ديونها وتفاوضها الحالي مع البنوك بشأن تخفيض رصيد القروض بقيمة مليار جنيه خلال العام الجاري.

 في سياق أخر، اشارت الى انه جاري العمل على الانتهاء من العقود المتعلقة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير الف فدان في غرب القاهرة والمتوقع الانتهاء منه خلال الشهرين المقبلين.

 واوضحت ان شركتها تدرس طرح مرحلة جديدة من مشروع مكادي هايتس بالبحر الاحمر بعد نجاح الحملة التسويقية للمشروع وارتفاع المبيعات خلال الربع الثاني من العام الجاري الى 110 مليون جنيه .

ووقعت الشركة فى مايو الماضي اتفاقية نهائية لبيع كامل حصتها في مجموعة “تمويل” مع تحالف استثماري يضم شركات ابتكار للتمويل العقاري وشركة TCV وشركة أكواير للاستثمار.

وأضافت الشركة، أن البيع تم بناء على تقييم إجمالي لأسهم مجموعة شركات تمويل بقيمة 360 مليون جنيه.

وتستحوذ أوراسكوم على نسبة 87% من أسهم مجموعة شركات تمويل، التي تضم 4 شركات، وهي شركة تمويل للتمويل العقاري، وتمويل للتأجير التمويلي، وتحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات، وأوفر سيز للوساطة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية خالد بشارة فى وقت سابق ، أن الشركة تتخارج من استثماراتها في قطاع التمويل بهدف خفض المديونية مشيرا إلى  أن الشركة تعيد هيكلة عملياتها .

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 4.7%، على أساس سنوي، لتسجل 184.61 مليون جنيه، مقابل 176.29 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت إيرادات الشركة في النصف الأول، حيث سجلت 873.8 مليون جنيه خلال الـ6 شهور الأولى من العام، مقابل 599.87 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي- وفقًا للقوائم.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة ارتفعت خسائر الشركة خلال الفترة، لتسجل 84.91 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 17.16 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة 395%. يُشار أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 83.08 مليون جنيه خلال الربع الثالث المنتهي في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 75.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>