«أكسيل»: المشروعات التقنية حافز لجذب الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا في مصر

تكنولوجيا - ارشيفية

قال المهندس أحمد سرحان رئيس مجلس إدارة شركة أكسيل للمشروعات التقنية، إن مصر تشهد حالياً ثورة ونقلة نوعية فى استخدام التكنولوجيا والاستثمار فى المشروعات التقنية وإدخالها فى كافة القطاعات الانتاجية والخدمية مما يعد حافز كبير لجذب الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا في مصر.

وأكد “سرحان” أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجه نحو استخدام و الاعتماد على التكنولوجيا أعطي دفعة كبيرة للحكومة المصرية والتي قطعت شوطاً كبيراً فى تهيئة البنية التحتية المحفزة للتوسع فى استخدام التكنولوجيا مما يعد نقلة نوعية غير مسبوقة في اجراءات التحول الرقمي تماشياً مع توجه الدولة نحو الشمول المالي وتبسيط الاجراءات والتيسير على مجتمع الأعمال في المدفوعات والتحصيل مما يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات.

أضاف رئيس شركة اكسيل للمشروعات التقنية، أن هناك رغبة صادقة وإرادة واعية من جانب وزارة المالية في دعم استخدام التكنولوجيا الحديثة والخدمات التقنية والتي تهدف إلى التيسير على الممولين وكافة المتعاملين مع الوزارة. وتتعاون اكسيل في عدة مشاريع مع الوزارة ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية.

وأشاد المهندس سرحان بقرار وزير المالية بإلزام المجتمع الضريبي بتقديم جميع الاقرارات إلكترونيا اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

وقال إن استمرار الوزارة في تحديث وتطوير الأداء والتسهيل علي الممولين يحقق معادلة مهمة جدا في انضباط المجتمع ضريبيا وتحقيق العدالة الضريبية وزيادة حصيلة الدولة وفي الوقت نفسه الحد من التهرب الضريبي.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>