XIoT تطرح منتجاتها “للمنازل الذكية” في الخليج العام المقبل

صورة ارشيفية

تعتزم شركة XIoT  الناشئة طرح منتجاتها لحلول المنازل الذكية في السوق الخليجية بداية من العام المقبل 2019.

وقال المهندس أحمد الزغبي مؤسس الشركة أنها تسعى لطرح منتجاتها للسوق تجاريًا في مصر بحلول ديسمبر المقبل مشيرًا إلى أنها تستهدف تغطية 4.5 ملايين وحدة سكنية بواقع 20 مليون غرفة. 

وأكد على أن الخطوة التالية ستتمثل في التصدير لدول الخليج باعتبارها الأقرب إلى مصر ونظرًا لارتفاع الطلب على الحلول الذكية في تلك الدول، منوهًا إلى أنها ستسعى في الوقت نفسه للتصدير إلى أوروبا لما تمثله من سوق ناضجة في مجال التكنولوجيا وانترنت الأشياء بشكل كبير.

وأضاف لـ”أموال الغد” أن XIoT  تقدم حلول ذكية تساعد المستخدم على التحكم في الأجهزة المنزلية والإضاءة المتصلة داخل منزله من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، مشيرًا إلى أن الخطوة المقبلة التي تعمل الشركة عليها هي إتاحة قراءات ذكية تحدد للمستخدم حجم الاستهلاك من الطاقة الكهربائية على كل جهاز على حدة.

وأشار أن الحل هو عبارة عن شريحة ذكية يتم تركيبها في وحدة الكهرباء داخل المنزل تتيح للمستخدم التحكم في أجهزته عن بعد، لافتًا إلى أن الحل متصل بالمساعد الشخصي لكل من أكسا من شركة أمازون، والمساعد الشخصي من جوجل لتتيح للمستخدم الاعتماد على تلك الأدوات لتشغيل أو فصل الأجهزة الخاصة به.

ويستهدف حل XIoT في المرحلة الأولى التعاقد مع مطوري الوحدات العقارية والمجمعات السكنية المغلقة، وفي فترة لاحقة يسعى لتزويد تجار الأجهزة الكهربائية بالحل بدلاً من التوجه للمستخدم بشكل مباشر.

وتوقعت مؤسسة IDC   للابحاث أن يبلغ حجم سوق انترنت الأشياء في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا حوالي 12.6 مليار دولار بحلول عام 2021.

ويشير الاتحاد الدولي للاتصالات إلي أن حجم سوق انترنت الأشياء في العالم سيبلغ 14 تريليون دولار بحلول عام 2030، موضحا أن الارباح الناتجة عن الصناعة ستبلغ 1.1 تريليون دولار بحلول 2025  على أن يصل عدد الأجهزة المتصلة ببعضها البعض في 2020 إلى 200 مليار جهاز.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>