«وزارة النقل»: الإنتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بميناء دمياط بإستثمارات 370 مليون جنيه خلال 5 سنوات

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

كشف تقرير صادر عن وزارة النقل أبرز المشروعات الضخمة التى نفذتها هيئة ميناء دمياط البحرى خلال الخمس سنوات الماضية من 2014 وحتى 2018 الحالى والتى جاءت فى إطار الاستراتيجية الهادفة لتحسين مستوى الخدمات وتطوير الميناء بما يتلائم مع خطة الوزارة فى تعظيم موارد الموانئ وتحديث أنظمة العمل والإدارة بها.

أشار التقرير الصادر عن الوزارة إلى أن ميناء دمياط إنتهى من تنفيذ 6 مشروعات كبرى شملت إنشاء رصيف للبضائع العامة بتكلفة 142 مليون جنيه، وإنشاء عدد 2 مخزن للحاويات بمساحات متنوعة 3000 و5000 متر مربع وبتكلفة 12 مليون جنيه، بالاضافة إلى إنشاء رصيف بأطوال 90 متر وغاطس 8 متر بتكلفة 11 مليون جنيه، فضلا عن تنفيذ أعمال لتعميق الممر الملاحى بالميناء بتكلفة بلغت 189 مليون جنيه ، كما تم إنشاء محطة معالجة مدمجة بتكلفة 4 ملايين جنيه، وتطوير مركز العمليات بالهيئة بتكلفة 12 ملايين جنيه.

لفت التقرير إلى أن البرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات تراوحت بين عامين إلى 36 شهرا، وتم الانتهاء منها كاملة ضمن خطة تطوير وهيكلة الميناء ووضع آليات وأنظمة حديثة فى تقديم الخدمات والإدارة.

وأوضح التقرير أن الفترة الراهنة تشهد تنفيذ مشروعا ضخما بالميناء يشمل إقامة محطة متعددة الأغراض باستثمارات تصل إلى 1.3 مليار جنيه وتضم مجموعة من الأرصفة بأطوال وأعماق مختلفة وذلك بما يتلائم مع حجم الحاويات التى يستقبلها الميناء والتى تتطلب توفير خدمات مختلفة وتطوير أوضاع الأرصفة الحالية بالميناء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>