ننشر خريطة طروحات القطاع الخاص المستهدفة خلال 8 شهور

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

 تستهدف البورصة  ما بين 4 الى 5 طروحات جديدة لشركات القطاع الخاص خلال الاشهر الـ8 المقبلة بقيمة إجمالية تصل الى 25 مليار جنيه. 

 ويرصد أموال الغد حركة وخريطة الطروحات الجديدة المستهدفة من شركات القطاع الخاص في تصريحات خاصة من مسؤلي بنوك الاستثمار ومكاتب الاستشارات القانونية حتى نهاية الربع الاول من 2019

بنوك الاستثمار

 تستهدف شركة «سى آي كابيتال» القابضة، إدارة عدد من الطروحات العامة والخاصة خلال الفترة المقبلة، في قطاعات الأدوية والسياحة والاستثمار العقاري والصناعي.

 وكشفت الشركة أنها تتولى حاليًا إدارة طرح حصة لإحدى شركات الصناعات الدوائية في البورصة المصرية خلال الربع الثالث من العام الحالي.

  كما كشفت شركة «فاروس» لبنوك الاستثمار، عن توليها إعادة الهيكلة اللازمة لـ 3 شركات بقطاعات مختلفة، إحدهما تندرج تحت مظلة القطاع الصحي.

 أوضحت الشركة أن جار بالوقت الراهن الدراسات والتقييمات اللازمة لهذه الشركات أحدهم تتعدى قيمة الصفقة المليار جنيه، وذلك تمهيدًا لطرح جزء من أسهم بالبورصة في صورة طروحات عامة، أو بيع حصص منهم لصالح مستثمرين استراتيجيين أو ماليين

 وكشفت شركة «برايم» القابضة للاستثمارات المالية أن الشركة بصدد إتمام تغطية الإكتتاب الخاص لإحدى الشركات بقطاع التعليم، بحصلية مستهدفة تصل إلى 250 مليون جنيه.

 وأوضحت أنها تلقت عدد من العروض من قبل مستثمرين محليين وخليجيين بهدف شراء حصص متباينة من أسهم الشركة تترواح ما بين 70: 100% .

 وتعاقدت شركة «بريميير» القابضة للاستثمار مع شركة البابطين للطاقة والاتصالات، لتولي طرح حصة من أسهمها بالبورصة ، وذلك في إطار  العمل على تقوية المركز المالي للشركة وتقليل المخاطر بالإضافة إلى إمكانية توسع الشركة في أعمالها من خلال الاستحواذ على الشركات أوالاندماجات وكذلك استرداد جزء من الاستثمار.

 مكاتب استشارات قانونية

 وعلى صعيد مكاتب الاستشارات القانونية، كشف مكتب «معتوق بسيوني» للاستشارات القانونية، عن توليه نحو 5 طروحات جديدة بالبورصة بقطاعات الاغذية والبتروكيماويات والصناعة وقطاع الخدمات المالية خلال 2018، بالاضافة الى بحث إجراءات طرح شركة مصرية ببورصة لندن.

 كما كشف مكتب «طاحون» للاستشارات القانونية والمحاماة مهام تقديم الاستشارات القانونية عنو تلى مهام الاستشارات القانونية صفقتين خلال العام الجاري تدرس خيار الطرح في البورصة بقطاعي البترول والتطوير العقاري.

 ويدير مكتب «عاطف الشريف» للاستشارات حاليًا إعادة هيكلة 5 شركات بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه، تتنوع ما بين قطاع التصنيع الزراعي والصحة والتعليم وقطاع البترول، بهدف إتمام الاجراءات والمتطلبات اللازمة لطرح حصص من هذه الشركات بالبورصة بما يتضمن التفاوض مع مكاتب الاستشارات المالية وبنوك الاستثمار.

 ويستهدف المكتب إتمام طرحين خلال العام الجاري، و3 طروحات خلال الربع الأول من العام المُقبل 2019.

 ويتولى مكتب «زكي هاشم» للاستشارات المهام القانونية الخاصة بإدارة طرح 3 شركات بالبورصة، تندرج ضمن القطاعات الاستهلاكية و قطاع الخدمات المالية غير المصرفية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>