«بلاعيم» تخطط لزيادة إنتاجها من النفط والغاز لـ 600 ألف برميل مكافئ يوميًا

قال مصدر مسئول بشركة بترول بلاعيم، أن الشركة تخطط لزيادة إنتاجها من الزيت الخام والغاز الطبيعي لنحو 600 ألف برميل مكافئ يوميًا استنادًا إلى إجمالي الاكتشافات التي حققتها الشركة مؤخرًا.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة تستند بشكل مباشرة على إنتاج حقل ظهر لرفع إنتاجها من الغاز الطبيعي، الذي يستهدف الوصول به إلى 2 مليار قدم مكعب يوميًا بنهاية سبتمبر المقبل، خاصة بعد تشغيل محطة معالجة الغازات الثالثة.

أشار إلى أن إنتاج الشركة الحالي يتفاوت بشكل يومي ويتراوح بين 585 و 592 ألف برميل مكافئ، بدعم حقول الشركة في مناطق امتياز دلتا النيل وخليج السويس والبحر المتوسط، والتي ساهمت في اكتشاف حقول نورس بمنطقة امتياز أبو ماضي، وحقل ظهر، واللذان ينتجان غالبية إنتاج الشركة من الغاز حاليًا؛ وتبني الدولة آمالا عريضة عليهما لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية ديسمبر المقبل.

 وتعد شركة بترول بلاعيم هي إحدى شركات قطاع البترول، والتي تقوم باستكشاف وإنتاج البترول والغاز الطبيعي، وللشركة الريادة في استكشاف أول حقل زيت بحري (بلاعيم بحري) بمنطقة خليج السويس عام 1961 وأول حقل غاز في مصر (أبوماضي) عام 1967 بمنطقة أبو ماضي بدلتا النيل.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>