« الرقابة المالية » تستهدف إلزام المتعاملين بالشراء بالهامش بضرورة إجراء الإستعلام الائتمانى بالربع الأخير

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

توقعت مصادر مطلعة بدء إلزام الهيئة العامة للرقابة المالية المتعاملين بالشراء بالهامش بإجراءات الاستعلام الائتمانى من شركة  « أى سكور»  قبل التعامل عليه خلال الربع الأخير من العام الجاري 2018.

 أضافت المصادر، في تصريحات خاصة أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ناقش خلال اجتماعه الاخير بداية الاسبوع الجاري آليات التنسيق وإلزام المتعاملين بتلك الإجراءات تمهيدًا لبحث آليات تفعيلها الفترة المقبلة.

 وتهدف الرقابة المالية من ذلك الاجراء الاستمرار في دعم ورفع مستوى الإفصاح والشفافية وحماية حقوق المستثمرين للمتعاملين بالبورصة.

 وانتهت اللجنة الاستشارية لسوق المال، من إعداد الضوابط النهائية لإطلاق آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “الشورت سيلينج”، تمهيداً لإرسالها للهيئة العامة للرقابة المالية، لبدء العمل بها بنهاية الربع الثالث من العام الحالي.

 وتضمنت الضوابط الاتفاق على كامل بنود العمل بآلية الشورت سيلينج، والتى تتيح لشركات السمسرة التى تملك رخصة الشراء الهامشي، بالتقدم للحصول على رخصة الآلية الجديدة، مع السماح بتطبيقها على أسهم الفئة الأولى المسموح بالشراء الهامشى عليها، والتي تتسم بارتفاع معدلات السيولة والتداول اليومي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>