«الحرف اليدوية» تلتقي وزير الصناعة لإطلاق استراتيجية تنمية القطاع عقب عيد الاضحى

تعتزم غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للحرف اليدوية عقد لقاء موسع مع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة عقب عيد الاضحى لإطلاق استراتيجية تنمية القطاع حتى 2025.

وقال هشام الجزار وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق معرض كرافيتي ايجيبت، إن المجلس والغرفة انتهوا من وضع الاستراتيجية في شهر يناير الماضي، مشيرا إلى أنه بالتعاون مع الوزارة يتم بحث إنشاء لجنة تسيير تشمل كافة الجهات العاملة بالقطاع لتنفيذ الاستراتيجية بالتوقيتات المحددة.

ولفت إلى أن الاستراتيجية تشمل حل المشاكل التي تواجه القطاع والتي يعد أبرزها التسويق وأن معظم القطاع يعمل بشكل غير رسمي حيث تم اقتراح عدد من الحلول على الحكومة لتحويل القطاع للعمل الرسمي مثل وضع ضريبة قطعية للقطاع سنوية وكذلك تسهيل إجراءات التأمينات الاجتماعية.

وأشار الجزار إلى أن الاستراتيجية تركز على تطوير المنتجات من اول المادة الخام حتى المنتج النهائي من خلال تطوير الحرفي وازاي يصنع و تطوير الأدوات المستخدمة وتطوير العقلية التي تدار بها الورش .

ونوه إلى انه وفقا لآخر احصائيات جهاز  تنمية المشروعات أظهرت وجود 145 تجمع طبيعي منهم حوالي 90 تجمع طبيعي للحرف اليدوية ، كما يقدر عدد العاملين بالقطاع بما يتراوح بين 2-2.5 مليون حرفي ، يخدم على نحو 10 ملايين نسمة تمثل 10% من تعداد مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>