« الحرف اليدوية» تتفاوض مع 3 بنوك لإطلاق منتج تمويلي يناسب الحرفيين

مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية

مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية

كشف  مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن تفاوض الغرفة مع 3 بنوك ” الاهلي، مصر، الإسكندرية” من أجل وضع منتج تمويلي بأسعار فائدة مناسبة للحرفيين.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن الحرفيين يجدون صعوبة بالغة  في الحصول على التمويل في ظل ارتفاع أسعار الفائدة المرتفعة وتعقد الاجراءات، لذا تتواصل الغرفة مع تلك البنوك من أجل تصميم منتج يناسب القطاع بأسعار فائدة تتراوح ما بين 5-10% بحد أقصى.

أضاف عمران أن الهدف من ذلك هو تسهيل حصول الحرفيين على التمويل من أجل تطوير ورشهم ومنتجاتهم لتحسين الجودة بهدف زيادة الصادرات المصرية من القطاع.

على جانب آخر لفت إلى أن الفترة الماضية شهدت تشغيل وحدة نموذجية لإنتاج السجاد اليدوي في مركز ابو تيج بمحافظة أسيوط بتكلفة ٢.85 مليون جنيه بتمويل من بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية وجهاز تنمية المشروعات والغرف يتيح فرصة عمل لنحو 150 سيدة .

 أشار عمران إلى أن الغرفة انتهت ايضا من تشغيل الوحدة النموذجية لإنتاج الخزف المقامة في جراجوس بقنا والممولة من بنك الإسكندرية بقيمة ٣ ملايين جنيه .


لفت إلى أن الهدف من ذلك تدريب الشباب على الحرف اليدوية من أجل تخريج حرفيين مهرة يساهمون في تعويض خروج عدد كبير من الحرفيين عن المهنة خلال السنوات الماضية، مما يساعد على تنمية الصادرات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>