«التصديري للكيماويات» يستهدف تنظيم 6 بعثات تجارية خلال النصف الأول من 2019

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

يعتزم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة تنظيم 6 بعثات تجارية لأفريقيا خلال النصف الأول من العام المقبل بهدف الترويج لمنتجات القطاع لزيادة الصادرات.
وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس في تصريحات خاصة لأموال الغد إن المجلس يركز في خطته لزيادة الصادرات على التوسع في السوق الأفريقية عن طريق تنظيم اكبر قدر من البعثات الترويجية خلال العام المالي الجاري خاصة لدول أوغندا وجنوب أفريقيا وتنزانيا وكينيا وساحل العاج والسنغال.
وأضاف أن دولتي كينيا وتنزانيا من أكبر الدول التي يهتم بها المجلس ويستهدف تنظيم اكثر من بعثة ترويجية لهما خاصة في ظل كونها البوابة الرئيسية للدول الكبيسة في ظل وجود مينائي ممباسا وكمبالا.
وأشار ابو المكارم إلى أن المجلس سوف يشارك في البعثة التجارية التي تنظمها لجنة افريقيا باتحاد الصناعات لرواندا خلال شهر أكتوبر المقبل ، حيث من المستهدف أن يشارك بها نحو 30 شركة من كافة قطاعات المجلس.
ولفت إلى أن القطاع أمامه فرصة جيدة لزيادة صادراته القارة السمراء التي تعد فترة واعدة في ظل وجود تعداد سكاني كبير يصل لنحو 1.2 مليار نسمة، وكذلك في ظل قلة متطلباته وشروطها المنتجات المصدرة إليها.
وقرر المجلس تعيين نجلاء زين العابدين عضو المجلس رئيسا للجنة البعثات التجارية والترويجية من أجل وضع خطة واضحة لتسيير تلك البعثات لزيادة الاستفادة منها.
ونوه أبو المكارم إلى أنه يتم التفاوض مع 3 شركات تسويقية من أجل العمل على تنظيم محترف للبعثات الترويجية التي يستهدفها المجلس ووجود خريطة للقاءات التي سيجريها المشاركين في المعرض حيث سيتم اختيار احد الشركات عقب عيد الاضحى.
ومن جانبها أكدت نجلاء زين العابدين على ضرورة التوسع في تنظيم البعثات الترويجية بديلا عن المشاركة في المعارض نظرا لنتائجها ومردودها المباشر على الصادرات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>