IDC مليار دولار حجم سوق انترنت الأشياء في الشرق الأوسط بحلول 2021

توقعت مؤسسة IDC  للابحاث أن يبلغ حجم سوق انترنت الأشياء في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا حوالي 12.6 مليار دولار بحلول عام 2021.

قال حسام فهمي رئيس مبادرة مصر لتحدي انترنت الأشياء إن سوق الIOTفي العالم من شأنه أن يشهد تنامي واضح خلال الفترة المقبلة مشيرا إلي الفرص الهائلة التي يفتحها المجال أمام الشركات المصرية.

وأضاف أن الاتحاد الدولي للاتصالات يشير إلي أن حجم سوق انترنت الأشياء في العالم سيبلغ 14 تريليون دولار بحلول عام 2030، موضحا أن الارباح الناتجة عن الصناعة ستبلغ 1.1 تريليون دولار بحلول 2025.

وأوضح ان عدد الأجهزة المتصلة بالانترنت ستصل إلى 200 مليار جهاز في 2020.

نوه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المبادرة اليوم إلي الفرص التي تفتحها تلك المجالات أمام الشركات المصرية والتي يمكنها استغلال تلك الفرص في تطوير التكنولوجيا محليا وتصدير تلك الحلول للدول الخارجية

ولفت إلى أن الشركات المصرية والطلاب في السنوات الأخيرة من الجامعات يمكنها الاعتماد على انترنت الأشياء في ابتكار حلولو وتحقيق إيرادات هائلة ضاربا المثال بدولة الهند التي تعمل على تطوير البرمجيات وتصديرها لدول العالم لتصبح واحدة من أقوى اقتصاديات العالم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>