مصادر: ارتفاع الحرارة وحفر محطات المترو العامل الرئيسي في انقطاع الكهرباء ببعض المناطق 

قالت مصادر بوزارة الكهرباء، أن الانقطاعات المحدودة في التيار الكهربائي ببعض المناطق المتفرقة على مستوى الجمهورية، ترجع إلى الأعطال الطارئة وبرامج الصيانة الدورية التي يتم تنفيذها بشركات توزيع الكهرباء، مضيفة أن ارتفاع درجات الحرارة تلعب دورًا آخرًا في تلف بعض المهمات الكهربائية مما ينتج عنة فصل التيار لاصلاحها.

 أوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الدكتور محمد شاكر أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء بتفادي الانقطاعات وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمشتركين، والالتزام باصلاح الأعطال الطارئة في أسرع وقت.

 أشارت إلى أن تكلفة تنفيذ برامج الصيانة بشركات توزيع الكهرباء تتراوح بين 1.8 و2.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن عدم تنفيذ برامج الصيانة بشكل دوري في شركات التوزيع يتسبب في وجود خلل وانقطاعات بسبب تلف المهمات الكهربائية ومنها الكابلات والمحولات.

 وأرجع مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي إلى أعمال الحفر التي تجرى لتنفيذ محطة مترو الأنفاق، والبعض الاخر بسبب تلف بعض المهمات بسبب ارتاع درجات الحرارة، موضحًا أنه جار العمل على تفادي الانقطاعات وعدم تكرارها حال وجود أعطال.

 وعادت ظاهرة انقطاعات التيار الكهربائي للظهور من جديد في عدد من المناطق على مستوى الجمهورية رغم اختفائها منذ 3 سنوات، وتحقيق فائض في الإنتاج، وتراوحت مدة الانقطاع في بعض القرى والمدن بمحافظات الأقاليم إلى أكثر من ساعة تقريبًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>