مؤشر مديري المشتريات لمصر يرتفع لأعلى مستوياته في 8 أشهر خلال يوليو

بنك الإمارات دبي الوطني مصر

أظهر تقرير مؤشر مديري المشتريات الخاص بمصر والصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني لشهر يوليو تحسن أوضاع الأعمال في القطاع الخاص غير النفطي، إذ ارتفع المؤشر فوق 50 نقطة التي تفصل بين الانكماش والنمو.

وارتفع المؤشر لأعلى مستوياته خلال ثمانية أشهر، مسجلا 50.3 في يوليو، مقابل 49.4 في الشهر السابق، وذلك بفضل ازدياد حجم الأعمال الجديدة مع تحسن الطلب على المنتجات محليا وخارجيا. وأضاف التقرير أن التحسن في السياحة الوافدة لمصر دعم الارتفاع في الطلبيات المحلية الجديدة، في حين عززت البيئة الاقتصادية العالمية الجديدة من التوسع في الصادرات.

 بالرغم من التحديات القائمة، فإن النظرة المستقبلية للعام المالي الحالي لا تزال إيجابية، مع توقعات بالمزيد من النمو في الناتج المحلي الإجمالي، وفقا للتقرير.

وتأثر نشاط الأعمال التجارية سلبا خلال شهر يوليو بالنقص في المواد الخام وارتفاع التكلفة عقب زيادة أسعار المحروقات والكهرباء.

وقال التقرير إن مؤشرات مثل مستويات السيولة والإنتاج والوظائف وأيضا النشاط الشرائي هبطت بوتيرة أقل بكثير مما كانت عليه في شهر يونيو، وهو ما يشير إلى بداية تعافي القطاع الخاص، وذلك بدعم من عودة السياسة النقدية إلى طبيعتها تدريجيا وتحسن الاستقرار السياسي، وعودة النشاط إلى قطاع السياحة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>