«فاروس» تُحدد القيمة العادلة لـ«غبور» عند 6.80 جنيه للسهم

أحد فروع جي بي أوتو

حددت إدارة البحوث ببنك الاستثمار فاروس القيمة العادلة لسهم غبور أوتو عند 6.80 جنيه للسهم – مع التوصيه بزيادة الوزن النسبي.

وأوضحت فاروس خلال مذكرة بحثية حديثة لها أن القيمة المٌقدرة تتمثل في  2.3 جنيه لنشاط السيارات، و4.5 جنيه لنشاط التمويل، والتي قد تصل إلى 7.9 جنيه (منها 3.4 جنيه لنشاط السيارات، و4.5 جنيه لنشاط التمويل) وذلك في حالة اعتماد قانون استراتيجية صناعة السيارات.

 واستعاد نشاط السيارات مستويات ربحيته للمرة الأولي منذ 2016. وجاء هذا التحسن الربعي بدعم من وفرة الأحجام، حيث شهدت أحجام مبيعات سيارات الركوب زيادة كبيرة، وجاء التحسن على أساس سنوي بدعم ارتفاع مجمل هامش خط أعمال سيارات الركوب في مصر، وارتفاع مجمل هامش خطوط الأعمال الاقليمية، بدعم من مبيعات السيارات ذات العجلتين والثلاثة عجلات، وانخفاض تكاليف التمويل، فضلًا عن وفرة الأحجام.

 أشارت المذكرة استمرار الذراع التمويلي لشركة غبور، جي بي كابيتال، في تسجيل نمو مضاعف، على أساس ربعي وعلى أساس سنوي.

 أرجعت النمو الربعي بصورة رئيسة بدعم من شركة درايف، لتمويل شراء سيارات الركوب، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 456 مليون جنيه، مرتفعًا 40.4% على أساس ربعي، ومرتفعًا 56.6% على أساس سنوي،بالإضافة لشركة تساهيل للتمويل متناهي الصغر، بإجمالي إيرادات قيمته 146 مليون جنيه، مرتفعًا 26.5% على أساس ربعي، ومرتفعًا 170.3% على أساس سنوي.

 وتتوقع إدارة «غبور» المزيد من التحسن على مستوى العمليات التشغيلية في النصف الثاني 2018 بدعم من ربع ثالث قوي بسبب العوامل الموسمية، وتحول إيجابي على مستوى مبيعات سيارات الركوب، لتتجه نحو السيارات الجاهزة ذات الهامش المرتفع، إضافة إلى التحسن التدريجي في هوامش السيارات المجمعة، و ارتفاع مساهمة سيارات “جيلي”، حيث تقدم الشركة سيارتين جديدتين من العلامة التجارية نفسها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>