«فاروس» تحدد القيمة العادلة لـ«عبورلاند» عند 26.2 جنيه للسهم وتوصي بزيادة الوزن النسبي

عبور لاند

حددت إدارة البحوث ببنك الاستثمار فاروس القيمة العادلة لسهم عبور لاند عند26.2 جنيه للسهم- مع التوصية بزيادة الوزن النسبي.

أوضحت خلال مذكرة بحثية حديثة لها أن الشركة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق مستهدفاتها لعام 2018.


 وحققت الشركة ارتفاع بإجمالي الإيرادات خلال الربع الثاني بدعم النمو القوي في أحجام مبيعات الجبن الأبيض، التي بلغت 29 ألف طن خلال الربع الثاني 2018، مرتفعة 38.1% على أساس ربعي، ومرتفعة 26.1% على أساس سنوي، بالإضافة لارتفاع الأسعار بنسبة 2% في أواخر الربع الأول 2018.

وبلغت قيمة مبيعات منتجات الألبان والعصائر 26 مليون جنيه خلال الربع الثاني 2018، مرتفعة 73% ربعيًا، وساهمت بنسبة بلغت 4% في إجمالي الإيرادات. ووفقًا للإدارة، تواصل مبيعات منتجات الألبان والعصائر التماشي مع ما تستهدفه الإدارة.

 وشهد مجمل الهوامش تحسنًا على أساس ربعي، بدعم من زيادة الأسعار بنسبة 2% التي طبقت في أواخر الربع الأول 2018، والتي لا يبدو أن لها تأثيرًا على الأحجام، وعلى الرغم من ذلك، 

انخفضت هوامش الأرباح قبل الفائدة والضريبة خلال الربع نتيجة ارتفاع مصروفات التسويق، بسبب حملات التسويق التي قامت بها الشركة لمنتجاتها من الألبان والعصائر.


وبلغت مصروفات البيع والمصروفات العامة والإدارية 11.2% من الإيرادات خلال الربع، مرتفعة بواقع 3.4 نقطة أساسية على أساس ربعي، ومرتفعة بواقع 0.9 نقطة أساسية على أساس سنوي. وتتوقع الإدارة أن تعود تلك المعدلات إلى الطبيعي في النصف الثاني 2018.

 وتتوقع الشركة أن تحقق المعدل المستهدف على مستوى مجمل الهامش لعام 2018، البالغ 24%، وذلك بدعم ارتفاع الأسعار بنسبة 2% عقب رفع الدعم عن الطاقة الذي حدث مؤخرًا، بالإضافة لتجديد مخزون المواد الخام عند أسعار أفضل. ورغم ذلك، تتواجد في المشهد مخاطر عدم تحقيق الإدارة لصافي هامش يبلغ 10-11% في 2018 نتيجة ارتفاع مصروفات البيع والمصروفات العامة والإدارية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>