سفير الهند بالقاهرة: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا بالسوق المصرية

كشف سفير الهند بالقاهرة راهول كوليشيراث، عن أن هناك شركات هندية عديدة ترغب في الاستثمار فى مصر وأخرى متواجدة بالفعل تعتزم التوسع في استثماراتها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الهندية في القاهرة تتجاوز حالياً الـ3 مليارات دولار، مؤكداً على وجود رغبة متزايدة من جانب الشركات الهندية للاستثمار في مصر نظرا لموقعها المتميز فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يجعلها من الدول الجاذبة للاستثمار.

واستعرض السفير – خلال مؤتمر صحفي أمس الأحد ، بمناسبة عيد استقلال الهند الـ 72 والتي تحل في الخامس عشر من أغسطس – العلاقات التى تربط بين مصر والهند ووصفها بأنها تاريخية ووطيدة وتعود بجذورها الى عمق التاريخ ، مشيرا الى أن هذه العلاقات شهدت دفعة قوية ، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة الهند مرتين والتقى مع رئيس الوزراء الهندى أربع مرات في محافل متعددة.

وأوضح أن الهند منذ استقلالها مرت بمراحل عديدة ، وإنجازها الأبرز يرتكز في المسيرة الديمقراطية التي تسير على خطى ثابتة ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار السفير الهندي بالقاهرة، إلى أن بلاده تحقق تقدما إقتصاديا واسعا، وسوف تستمر فى ذلك، حيث بلغ النمو الاقتصادى نحو 7.3%.

وحققت الصادرات الهندية إلى مصر زيادة بنسبة 15.5 %، عام 2017/2018، بينما ارتفعت واردات الهند من مصر أيضا بنسبة 11.3%.

ولفت إلى أنه التقى مؤخرا مع وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر ، حيث تم بحث التعاون في مجال الطاقة الشمسية.

ونوه بأن الهند قامت بمشروع إنارة بالطاقة الشمسية في قرية أجعوين بمرسى مطروح والذى يوفر الكهرباء لأربعين منزلا ومدرسة ومسجدا ومركزا اجتماعيا بالقرية بطاقة 8.8كيلو وات ، كما تم التعرف خلال اللقاء على خطة مصر القومية في مجال الطاقة المتجددة وتوصيل ذلك للشركات الهندية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>