تحدي انترنت الأشياء: تأهيل 10 شركات ناشئة و50 فريق لنهائيات المسابقة ديسمبر المقبل

صورة ارشيفية

تستهدف مبادرة «تحدي مصر لإنترنت الأشياء» في دورتها الحالية تأهيل 10 شركات ناشئة و50 فريق لنهائيات المسابقة في ديسمبر المقبل.

قال حسام فهمي رئيس المبادرة إنه حتى الآن تقدم للمسابقة 40 شركة ناشئة و100 فريق من السنوات النهائية على مستوى مصر بالكامل، متوقعًا أن تضع القائمة النهائية للشركات المؤهلة مطلع سبتمبر المقبل.

أضاف أن مشروعات التخرج والشركات الناشئة المختارة  ستحضر معسكرا للتفكير الإبداعي لتلقي الدعم حول سبل تطوير وتنمية مشروعاتهم وتحويلها إلى شركات ناشئة ومنتجات ريادية ومشروعات تنموية والتي من المقرر لها أن تنتهي منتصف سبتمبر المقبل، مشدًا على أن ذلك يأتي بهدف تعظيم الاستفادة من المميزات التنافسية لمفهوم إنترنت الأشياء ودوره في دعم التحول إلى مجتمع رقمي يتوافق مع كافة الاتجاهات الحديثة ورفع كفاءة وجودة الخدمات لدى القطاعات الرئيسية في الدولة، ومن المنتظر إطلاق المراحل القادمة من تحدي 2018/2019عقب الانتهاء من معسكرات التفكير الإبداعي.

ونوه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المبادرة اليوم إلى أن السمة الرئيسية للمسابقة تعتمد على فكرة تطبيقات تكنولوجيا انترنت الأشياء على القطاعات المحتلفة مؤكدًا على أن ذلك يتوافق مع اتجاهات الدولة نحو إنشاء العديد من المدن الذكية على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

ينظم المبادرة جمعية مهندسي الكهرباء والإليكترونيات “IEEE” ومجمع الإبداع ببرج العرب بدعم ورعاية من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات TIEC والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRAوأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة حدث للابتكار وريادة الأعمال وشركة PractiQ كشركاء منظمين، والعديد من الجهات الداعمة من شركات ومؤسسات مجتمع مدني وجامعات. وتقام المبادرة للعام الثالث على التوالي تحت شعار “المدن الذكية المستدامة“.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>