«الشرقيون للتنمية» تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 550 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2018

آسر حمدي، رئيس شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

آسر حمدي، رئيس شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

حققت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية مبيعات تعاقدية بقيمة 550 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، من إجمالي 1.3 مليار جنيه تستهدف الشركة تحقيقها بنهاية العام الجاري عن إجمالي مشروعاتها.

 قال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تخطط لإطلاق مشروعين جدد خلال النصف الثاني من العام الجاري، الأول “جنوب” بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يقع على مساحة 50 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، يضم 1900 وحدة بمساحات متنوعة، يتم تنفيذه على 4 مراحل خلال 3 سنوات، موضحًا أن الشركة تنتظر الحصول على القرار الوزاري قبل تسويق المشروع، والذي من المتوقع أن يتم خلال أيام.

   أضاف في تصريحات خاصة، أن المشروع الثاني بالساحل الشمالي، ويقع على مساحة 80 فداناً ويضم حوالى 1200 وحدة باستثمارات تتجاوز الـ 1.3 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إطلاقه خلال موسم الصيف الحالي واستكمال تسويقه الموسم المقبل.

 أكد أن موسم الصيف الحالي يتميز بالعديد من العوامل الداعمة لنشاطه واستمرار قوته، أبرزها، انتهاء آجال الودائع الإدخارية ذات العائد المرتفع، وذلك بعد تخفيض سعر الفائدة، والمتوقع أن يستمر في الانخفاض التدريجي، وهو ما يعني تحول تلك الشريحة للاستثمار في العقار، مؤكدا أن العقار لا يزال الملاذ الآمن للاستثمار.

   قال أن احتمالية حدوث فقاعة عقارية تصل إلى 0 %، نظرًا لاعتماد السوق على الطلب الحقيقي، وليس الطلب بغرض الاستثمار، والذي يتسبب في تقييم غير مناسب للوحدة العقارية وليس بيعها بالسعر الحقيقي، مما يرفع الأسعار بالسوق ويؤدي لحالة من الركود في حجم المبيعات بالسوق، لافتًا إلى أن نسبة الاعتماد على التمويل البنكي للحصول على الوحدة بالسوق المحلية تتراوح بين 6 و 7 %، وهي نسبة محدودة للغاية مقارنة بالأسواق الأخرى التي تعرضت لتلك الأزمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>