استقرار اسعار اللحوم .. وتوقعات بانخفاض الدواجن مع اقتراب عيد الاضحى 

صورة ارشيفية

 شهدت السوق المحلية استقرارا في أسعار اللحوم والبيض مع تراجع طفيف في أسعار الدواجن اليوم ، مع توقعات من مسئولي الشعب التجارية بان تشهد الدواجن تراجعا بنحو 3 جنيهات بالكيلو و زيادة الطلب على اللحوم بنسبة تزيد عن 40% خلال الأيام المقبلة مع اقتراب عيد الاضحى.

 

وقال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا طفيفا اليوم بنحو نصف جنيها ليسجل الكيلو نحو 24.5جنيه بالمزرعة ليصل للمستهلك لنحو 29 جنيه.

 وتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاضا لنحو 21 جنيه للكيلو خلال الأيام المقبلة مع اقتراب عيد الاضحى في ظل تراجع الطلب على الدواجن لصالح اللحوم ، وهو ما يدركه المربيين لذا فإن تلك الفترة من العام تشهد خروج عدد كبير من المنظومة بما يؤدي إلى تراجع الإنتاج.

 أشار السيد إلى استقرار أسعار البيض عند مستوى 37.5 جنيه بالمزرعة لتتراوح للمستهلك ما بين 42-44 جنيه للكرتونة، موضحا أن الفترة الحالية تشهد فجوة في المعروض بما أدى لارتفاع السعر نتيجة دخول دورات إنتاجية جديدة

.من جانبه قال محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم تشهد استقرارا منذ اسبوع لتتراوح ما بين 120-150 جنيه للكيلو ، متوقعا استقرار الأسعار خلال الأيام المقبلة في ظل زيادة المعروض سواء بالسوق الحر أو المجمعات والمنافذ الحكومية.

وأشار إلى أن أسعار الخرفان تتراوح ما بين 60-70 جنيه للكيلو الحي، بينما تتراوح أسعار لحم الضأن  ما بين 140-150 جنيه للكيلو .

 وتوقع شرف أن تشهد حركة السوق ارتفاعا في حجم الطلب على اللحوم تزيد عن 40% خلال الأيام المقبلة وخاصة في عيد الاضحى الذي يعتبر موسم لتلك المنتجات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>