«اتحاد المستثمرين» يعد مذكرة لوزير المالية بأهم معوقات الاستثمار وطرق حلها 

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

يعتزم الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين إعداد مذكرة لرفعها لوزير المالية د. محمد معيط وزير المالية بشأن كافة المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الاستثماري في مصر فيما يتعلق بالضرائب والجمارك والمستحقات الدعم التصديري المتأخرة.

وقال د. محيي حافظ رئيس لجنة الصحة والصناعات الدوائية بالاتحاد في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن إعداد تلك المذكرة جاء بناءا على طلب من وزير المالية أثناء لقائه مع الاتحاد أمس السبت، مشيرا إلى أن المذكرة سوف تشمل أهم المعوقات التي تواجه المستثمرين فضلا عن مقترحات الاتحاد لسبل حل تلك التحديات.

وأضاف أن الوزير وعد بدراسة كافة القضايا التي تؤرق المستثمرين من أجل العمل على الوصول بحلول تساهم في تحسين مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاجتماع امس كان مثمرا خاصة في ظل تفهم الوزير القضايا المطروحة وشكاوى المستثمرين من تطبيق الضريبة العقارية على المصانع والتي لا يتم تطبيقها في أي دولة أخرى.

وأوضح حافظ تأكيد الوزير أن الضريبة العقارية مفعله خاصة في ظل عدم صدور قرار من المحكمة الدستورية تثبت عدم دستوريتها، ولكن يمكن إعادة النظر في بعض الأجزاء ودراستها مرة أخرى مطالبا الاتحاد بتقديم مقترحاته بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم رفع المذكرة لوزير المالية خلال الأسبوع الجاري تشمل عدد من القضايا على رأسها الضريبة العقارية على المصانع وقانون الجمارك الجديد و المستحقات المتأخرة للمصدرين وتقديم حلول لتلك المشكلات على أن تدرسها الوزارة وتحديد لقاءا اخر مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>