مقابلة .. نديم ناجي: انضمام غير العاملين في «أوبر» لبرنامج تمويل شراء السيارات مرهون بنجاح التجربة  .. و 200 مليون جنيه استثمارات بنهاية 2019

نديم ناجي

 كشف نديم ناجى، المدير الإقليمى لحلول المركبات بشركة أوبر مصر، إن تطبيق برنامج تمويل شراء سيارات لغير المالكين لسابقة أعمال منصة أوبر مرهون بنسبة الإقبال ونجاح التجربة على المنضمين بالفعل للمنصة ، اضافة الى تحديد آليات يمكن من خلالها إدارة البرنامج لضمان الإلتزام بسداد قيمة القسط، حيث تتضمن شروط الحصول على مزايا البرنامج أن يكون لدى السائق 1500 رحلة على المنصة بحدى أدنى 50 رحلة شهريًا، وحاصل على تقييم 4.7 درجة.

أضاف فى حوار لـ “اموال الغد ” أن هذا يعد أول برنامج تأجير تمويلى للسيارات فى مصر، ليصبح بذلك البرنامج الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا، ويأتى البرنامج فى إطار التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بتمويل بقيمة 45 مليون جنيه من الصندوق السعودى للتنمية بالمرحلة الأولى لتمويل شراء 300 سيارة بنهاية 2018، ونحو 200 مليون جنيه لتمويل 2000 سيارة بنهاية 2019.

وأكد أن البرنامج جاء وفقًا لدراسة استمرت 11 شهرا للوصول إلى منتج لحلول السيارات يلائم سياق السوق المحلي، موضحًا إنه بالشراكة مع شركة إنماء للتأجير التمويلي سيتم تقديم خدمات التأجير من خلال “ناسيتا”، والتى ستعمل كوسيط للسائقين، من دعم عملية تقديم الطلبات إلى التسليم النهائي للسيارة.

وأشار أن البرنامج يمول السائقين بفائدة 5٪، مع منحهم الفرصة لتملك السيارة فى خلال 36 شهراً، بعد سداد ال 30٪ المتبقية من قيمة السيارة، كذلك يمنح البرنامج تأميناً كاملاً من شركة أكسا AXA و دعم على مدار الساعة من 15 فرع لـ ناسيتا أوتوكير فى القاهرة والإسكندرية.

وأكد ناجي أنه وفقا للدراسات تبين أن كل من سيارة شيفروليه أفيو و BYD هم الأفضل من حيث استهلاك البنزين وقطع الغيار والاستخدام اليومي؛ و تم اتخاذ قرار تمويل تلك النوعين من السيارات ضمن البرنامج التمويلي.

وأشار إلى تطبيق البرنامج في مناطق جنوب أفريقيا بالتعاون مع إكسا للتأمين وشركة إنماء للتأجير التمويلي وموردين السيارات.

واشار الى أن السائق سيقوم بدفع تأمين 20 ألف جنيه للسيارة الشيفروليه أفيو، و15 ألف للسيارة BYD، على أن يسترد المبلغ بالكامل خلال 3 سنوات بعد سداد قيمة السيارة وجميع المستحقات المالية وتملكها، لافتا إلى أن قيمة القسط الشهرى الذى سيتحمله الكابتن يتراوح بين 5700 و6450 جنيه، حسب نوع السيارة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الوكلاء المعتمدين على بيع الطرازات للسائقين بأسعار المصنع من خلال «ناسيتا»، مشيرا إلى اعتزام الشركة تسليم 20 سيارة قبل نهاية أغسطس الجارى.

ولفت إلى أن السائق سيحصل بموجب البرنامج على عدة مزايا، منها التأمين الكامل على السيارة، وقيمة القسط الشهرى حال وقوع حوادث ينتج عنها توقف السيارة عن العمل، بالإضافة إلى حصوله على كارت ذكى يتوفر له خصومات، وفحص دورى فى 15 مركزاً معتمداً تابعاً للشركة بالقاهرة والإسكندرية.

وأوضح أن الخطوات اللازمة للالتحاق ببرنامج التأجير التمويلي الذى أطلقته شركة أوبر لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول بالتعاون مع شركتى “ناسيتا أوتوكير” لصيانة السيارات و “إنماء” للتأجير التمويلى، وهى التسجيل من خلال الموقع الإلكترونى ،ثم  تحديد موعد مع العميب لشرح تفاصيل البرنامج، سداد مبلغ تأميني ، ثم الانتهاء من الأوراق اللازمة كصحيفة الحالة الجنائية ، تحديد موعد للمقابلة فى “ناسيتا” للتأكد من انطباق شروط البرنامج على الكابتن، السير فى إجراءات الانضمام للبرنامج مع “إنماء” للتأجير التمويلى ” واستلام السيارة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>