مقابلة.. مدير مركز إصدار البطاقات بـ «اي فينانس»: نسعى للتوسع الخارجي وننتظر توريد مليوني كارت شحن لصالح «we»

محمود كمال مدير مركز إصدار البطاقات بشركة اي فينانس

أكد محمود كمال مدير مركز إصدار البطاقات بشركة « اي فينانس » ان الشركة تركز على التوسع الخارجي خلال النصف الثاني من العام الجاري بالاعتماد على شراكات متعددة مع شركات محلية وعالمية في مجال الدفع وكروت المدفوعات.

وأضاف فى مقابلة مع “اموال الغد” أن الشركة تركز خلال المراحل الأولى على التوجه إلى السوق الإفريقية نظرًا لتنامي الفرصة في تلك الدول وإرساء أهم قواعد الدفع الإلكترونية هناك، من خلال عدد من التجارب الرائدة في العديد من الدول الإفريقية والتي أظهرت قدرة السوق الإفريقي على التعامل مع التكنولوجيا المالية بمنتهى السهولة.

 وكخطوة أولى تنوي « اي فينانس » بالتعاون مع IDEMIA إنتاج 5 ملايين بطاقة ذكية وتصديرها لعدد من الدول الإفريقية خلال العام الجاري.

 وقال إن خطوة التصدير للقارة الإفريقية واحدة من أهم خطوات التوسع للشركة والتي تستهدف من خلالها الاعتماد على مركز إصدار البطاقات الخاص بها في مصر للوصول لأكبر عدد ممكن من الدول الخارجية.

 وأوضح أنها استهدفت السوق الأفريقية، فى ظل ارتفاع طاقتها الإنتاجية من البطاقات، وقدرة المركز على تلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق فائض.

 وضخّت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية الحكومية «إى فاينانس» استثمارات بقيمة 2 مليون يورو فى استيراد أجهزة مركز البطاقات التابع لها الذى يعمل على إصدار البطاقات الذكية باستخداماتها المختلفة.

 وشدد على أن أول شحنة سيتبعها اتفاقات أخرى مع شركات اتصالات بالقارة السمراء، مؤكدًا أن التوجه نحوها جزء أساسى من استراتيجية الشركة المستقبلية، خاصة بعدما دشنت خط إنتاج جديد لشرائح الهاتف المحمول، منوهًا إلى أن الشراكة مع IDEMIA تتيح للشركة الاستفادة من الخبرات العالمية للأخيرة للتوسع في التصدير.

 ومن ناحية أخرى تتنظر « اي فينانس » قرار الشركة المصرية للاتصالات بتوريد كروت شحن مسبقة الدفع لصالح شبكة المحمول « we »  بعد انتهائها خلال الفترة الماضية من توريد مليوني كارت وفق اتفاق وقعته مع الأخيرة في ديسمبر الماضي لتوفير كروت الشحن.

 وقال كمال أن  إي فينانس شركة تكنولوجيا المنشآت المالية تعتزم  توفير 80 ألف كارت ذكي متعدد التطبيقات لصالح كل من بنك ABC وبيت الزكاة والصدقات المصري، موضحًا  أن الكارت الجديد يوفر تطبيقات للمدفوعات والرواتب لصالح المؤسستين في نفس الوقت موضحًا أنها وردت حتى الآن 2500 كارت وتسعى لاستكمال المشروع قبل نهاية العام الجاري.

 وأعلنت  « اي فينانس » عن الكارت متعدد الاستخدامات، والذي من شأنه أن يحمل ما يقرب من 5 تطبيقات للدفع وصرف الرواتب وغيرها للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، بعد توقيعها مع شركة عالمية متخصصة في تلك الخدمات عبر الكارت متعدد الاستخدامات.

 وتتيح تلك البطاقات الجديدة لمستخدمها القدرة على اختيار التطبيق المراد استخدامها فيه سواء كان دفع أو سحب مؤكًا على أن « اي فينانس » تتفاوض مع عدد كبير من البنوك لطرح الكروت متعددة الاستخدام تجاريًا في السوق المصرية.

  وأشار إلى أن الشركة تحالفت مع   NXP العالمية والتي تنتج 85 مليار شريحة سنويا لتطوير تطبيقات الكروت الذكية  مشددًا على أن البطاقات الذكية توفّر نوعًا من التأمين في التعاملات المالية، متطرقًا إلى تجربة “إي فينانس” في إصدار البطاقات، والتي وصلت إلى إنتاج 25 مليون بطاقة منها 4.5  ملايين بطاقة لصالح الحكومة.

 ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة تبلغ نحو 4.5 ملايين بطاقة بنكية، و6 ملايين Sim Card للهواتف المحمولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>