مصادر: 74 ميجا وات إجمالي القدرات الشمسية المولدة بالمحافظات من المحطات الصغيرة

مشروعات طاقة شمسية

صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، أن إجمالي القدرات الكهربائية المولدة من الطاقة الشمسية من خلال المحطات الصغيرة تصل إلى حوالي 74 ميجا وات، والتي تم تنفيذها بمحافظات الجمهورية منذ بدء نشاط التحول للمصادر الجديدة والمتجددة.

أضافت في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن القدرات الشمسية الصغيرة مقسمة إلى 57.6 ميجاو ات تم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء، في حين هناك 16.4 ميجا وات غير متصلة بالشبكة نتيجة تواجد المحطات في مناطق نائية وبعيدة عن شبكة الكهرباء.

 أشارت إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء ملتزمة ببرامج تنويع مزيج إنتاج الطاقة الهادف لتوليد 20% من المصادر المتجددة بحلول 2022، بجانب تحسين كفاءة الطاقة في كل من مستويات الإنتاج والطلب عليها، وتطوير شبكة نقل الكهرباء، وتطوير آليات تشجيع ضخ مزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال في مشروعات الطاقة البديلة.

 لفتت المصادر إلى أن محطات الطاقة الشمسية الصغيرة تعد أحد الآليات التي يتم الارتكاز عليها لتوليد الكهرباء بالمناطق النائية بالصعيد والقرى غير المرتبطة بالشبكة القومية للكهرباء، وبالتالي فإن التوسع بتلك المحطات يمثل فرصة لتخفيف الأعباء الملقاة على عاتق القطاع فيما يتعلق بتوصيل خطوط الشبكة لتلك المناطق النائية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>