المصرف المتحد يرتفع بمحفظة القروض والتسهيلات إلى 12.3 مليار جنيه بنهاية يوليو

القاضي: 22 % حجم تمويلات الـ SME’s من إجمالي القروض.. ونستهدف التوسع بمتناهي الصغر

180 % نمواً بحجم التمويل العقاري.. معظمها وجه ضمن مبادرة البنك المركزي

 قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية ارتفعت خلال الـ 7 أشهر الأولي من العام الجاري لتسجل 12.3 مليار جنيه بنهاية يوليو مقابل 10.5 مليار جنيه في نهاية 2017، بنمو نسبته 17.1%.

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة، أن معظم الزيادة التي تحققت في محفظة القروض خلال الفترة التي مرت من 2018 تركزت في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يسعي البنك للتوسع بها خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن حجم تمويلات المشاريع الصغيرة والمتوسطة يمثل نسبة 22% من محفظة القروض لدى البنك بنهاية يوليو الماضي.

وأوضح أن المصرف يسعى للتوسع في التمويل متناهي الصغر، والعمل على الحصول على الدعم الفني من الخارج لتصميم “نموذج اعمال يتعلق بهذا القطاع، مشيراً إلى أن حجم محفظة القروض متناهية الصغر في المصرف المتحد تُقدر بنحو 86 مليون جنيه نهاية يوليو، مقابل نحو 57 مليون جنيه في نهاية 2017.

وأشار القاضي إلى أن حجم محفظة التمويل العقاري بالمصرف تصل إلى 280 مليون جنيه حالياً  معظمها جاء ضمن مبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل، مقابل 100 مليون جنيه في بداية العام الجاري، بنمو قدره 180%.

ومن المستهدف أن تصل محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد إلى ما يقرب من 500 مليون جنيه، إلا أنها قد تسجل قيمة أقل من ذلك بنهاية عام 2018، بحسب تصريحات رئيس المصري المتحد.

وتابع القاضي: «سجلت محفظة ودائع عملاء المصرف نحو 33 مليار جنيه بزيادة 10 مليار جنيه عن بداية العام، ويهتم البنك بجذب الودائع من قطاع التجزئة كونها تتسم بالاستقرار، والآجال الطويلة، والتسعير المتميز عن غيرها، حيث تسجل نسبة ودائع التجزئة المصرفية حالياً 60% من إجمالي المحفظة».

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>