الصين تستهدف 880 مليار دولار عام 2020 من دعم استهلاك خدمات ومنتجات المعلومات

تكنولوجيا - ارشيفية

ذكرت لائحة تنظيمية رسمية صدرت بشكل مشترك ما بين وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، واللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية، أن الصين ستبذل المزيد من الجهود لدعم استهلاك المعلومات في السنوات القليلة المقبلة، كجزء من جهودها لتحفيز الطلب المحلي ودعم نمو الاقتصاد.

وأشارت الوثيقة الرسمية الصادرة أمس الجمعة إلى أن الصين تهدف إلى تعزيز استهلاك خدمات ومنتجات المعلومات لتصل إلى ستة تريليونات يوان (نحو 882 مليار دولار أمريكي) في العام 2020، وضمان معدل نمو سنوي بـ 11% على الأقل بدءاً من العام الجاري 2018.

وسجل الهدف المذكور ارتفاعاً ملحوظاً بـ 4.5 تريليون يوان في العام الماضي 2017.

وبحسب اللائحة التنظيمية فإن لدى تكنولوجيا المعلومات دورا ملحوظا وبارزا في مجال الاستهلاك ومن شأنها أن تساعد في زيادة الناتج الإجمالي للصناعات المعنية إلى الناتج المحلي الإجمالي للبلاد المقدر بـ 6.9 بالمئة على أساس سنوي السنة الماضية.

وخلال السنوات الثلاث المقبلة؛ ستعمل الصين على توفير المزيد من الدعم والحيوية من خلال تحسين البنية التحتية للإنترنت في البلاد، والتعهد بتمتع 98 بالمئة من قراها بخدمات الإنترنت العاملة بتقنية الألياف البصرية وشبكات الجيل الرابع، كما ستُسرّع من الدراسات والأبحاث المتعلقة بمعايير شبكات الجيل الخامس والتجارب التكنولوجية تمهيداً لإطلاق وبدء التشغيل والاستخدام التجاري لهذه التكنولوجيا، وفقا لوكالات

كما ستعمل الصين أيضاً على خلق بيئة أعمال جيدة ومناسبة، وخفض الإجراءات الروتينية، وتحسين حماية المعلومات الشخصية وحقوق الملكية الفكرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>