ارتفاع إنتاج ومبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين في أول سبعة أشهر من العام الجاري

سوق السيارات

صورة ارشيفية

أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لصناعة السيارات يوم الجمعة ارتفاع إنتاج ومبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2018.

وقالت الجمعية في بيان لها إن الصين صنعت 504 آلاف سيارة طاقة جديدة خلال الفترة المذكورة، بزيادة 85 % على أساس سنوي، بينما تم بيع 496 ألف سيارة طاقة جديدة بزيادة 97.1%.

وأضافت الجمعية أن مبيعات السيارات الكهربائية ارتفعت بنسبة 82.4 في المائة في الأشهر السبعة الأولى لتصل إلى 373 ألف سيارة، ما يمثل 75 في المائة من الإجمالي، في حين ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة بأكثر من 160 في المائة في نفس الفترة.

ويُعزى النمو القوي لمبيعات سيارات الطاقة الجديدة بشكل أساسي إلى الدعم الحكومي وسهولة الحصول على لوحات أرقام للسيارات المذكورة والتفضيلات والتسهيلات الضريبية.

وأظهرت نتائج البيانات ارتفاع إجمالي مبيعات السيارات في الصين بنسبة 4.33 في المائة إلى 15.95 مليون وحدة في نفس الفترة، فيما ارتفع الناتج 3.52 في المائة إلى 16.1 مليون وحدة، وفقا لوكالات

 

ولا تزال الصين أكبر صانع وسوق للسيارات للعام التاسع على التوالي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>