“اتصالات مصر” :  توقيع العقود النهائية للهاتف الثابت مع المصرية للاتصالات .. خلال أسابيع

خالد حجازي الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى فى شركة اتصالات مصر

أكد المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة اتصالات مصر أن توقيع شركته العقود النهائية لتقديم خدمات الهاتف الثابت عبر شبكة المصرية للاتصالات سيتم خلال أسابيع قليلة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن اتصالات مصر منذ أن حصلت على الترخيص في 2016 دخلت في مفاوضات تجارية مع المصرية للاتصالات بخصوص استئجار بنيتها التحتية لتقديم خدمات الهاتف الثابت، مشيرًا إلى أن الترخيص لا يتضمن إمكانية مد بنية تحتية خاصة بها.

ونوه إلى خبرة شركة اتصالات في العديد من الأسواق مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لتقديم خدمات الهاتف الثابت، ومايليه من تطبيقات سواء للأفراد أو الشركات، رافضًا الإفصاح عن خططها في عروض الهاتف الثابت لحين طرح الخدمة في السوق.

وتوقع أن يسهم تقديم الشركة لخدمات الهاتف الثابت على زيادة أعداد مشتركي الانترنت الثابت لديها بالإيجاب.

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة اتصالات مصر عن توقيعهما مذكرة تفاهم تعد الأولى من نوعها بين الشركتين وفي السوق المصري لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضي، وتتضمن المذكرة كافة البنود الأساسية التي ستمهد لتوقيع اتفاقية تجارية بين الشركتين، وستقوم الشركة المصرية للاتصالات WE بموجب تلك الاتفاقية بتمكين شركة اتصالات مصر من تقديم خدمات الصوت الثابت عبر شبكة الشركة المصرية للاتصالات WE الممتدة في جميع أنحاء الجمهورية.

وحصلت اتصالات مصر على ترخيص تقديم خدمات الهاتف الثابت افتراضيًا “أي بالاعتماد على البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات” في أكتوبر 2016، ضمن تراخيص الجيل الرابع بقيمة 11 مليون دولار وقتها.

ويبلغ إجمالي عدد المشتركين في الهاتف الثابت في مصر 5.8 ملايين مشترك، تستحوذ المصرية للاتصالات عليهم بالكامل باعتبارها مقدم الخدمة الوحيد حتى الآن.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>