مؤسسة «A.M. BEST» العالمية تثبت التصنيف الإئتماني لـ «GIG» عند BBB

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين

قال علاء الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG“، أن مؤسسة التصنيف العالمية “A.M. BEST” أخطرت الشركة مؤخراً بثبات تصنيفها الإئتماني عند مستوى BBB للعام الخامس على التوالي.

وأوضح الزهيري في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن مؤسسة التصنيف أعلنت أيضاً ثبات التصنيف المالي للشركة عند مستوى B++،  مُرجعة ذلك إلى الملاءة المالية المرتفعة للشركة، بجانب تحقيقها فائض إكتتاب وقدرتها على مواجهة التحديات الراهنة بالسوق.

وأشار إلى ان محافظة الشركة على تصنيفها الإئتماني يرجع أيضاً إلى استقرار المركز المالي للمجموعة والآداء الفني بكافة الفروع التأمينية بالإضافة إلى قوة برنامج إعادة التأمين التابع للشركة، بالتوازي مع دقة وكفاءة عملية الإكتتاب وكفاية المخصصات الفنية وتطور أساليب وإجراءات إدارة الخطر المؤسسي.

وأشار إلى أنه من المتوقع تحقيق نتائج متميزة خلال المرحلة المقبلة لتدعيم التصنيف الإئتماني والمالي للشركة نتيجة لاستقرار الوضع الإقتصادي للدولة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>