«فودافون» تجري تجارب فنية داخلية قبل تقديم خدمات الهاتف الثابت

أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر

مازالت شركة فودافون مصر تجري بعض التجارب الفنية على شبكتها الداخلية مع الشركة المصرية للاتصالات قبل التوقيع مع الأخيرة عقود تقديم خدمات الهاتف الثابت افتراضيًا.

وقال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية بشركة فودافون مصر إنها مازالت في مرحلة التجارب قبل توقيع العقود مع المصرية للاتصالات بشأن الاعتماد على شبكة المصرية للاتصالات في تقديم خدمات الهاتف الثابت.

 وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”  أن الشركة لم تحدد موعد حول توقيع العقود النهائية مع الشركة المصرية للاتصالات أو الموعد الخاص بها لإطلاق الخدمة.

 أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة اتصالات مصر عن توقيعهما مذكرة تفاهم تعد الأولى من نوعها بين الشركتين وفي السوق المصري لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضي، وتتضمن المذكرة كافة البنود الأساسية التي ستمهد لتوقيع اتفاقية تجارية بين الشركتين، وستقوم الشركة المصرية للاتصالات WE بموجب تلك الاتفاقية بتمكين شركة اتصالات مصر من تقديم خدمات الصوت الثابت عبر شبكة الشركة المصرية للاتصالات WE الممتدة في جميع أنحاء الجمهورية.

 وسددت شركات الاتصالات الأربعة ” المصرية للاتصالات – فودافون مصر – اورنج مصر – اتصالات مصر” للحكومة المصرية نحو 1.1 مليار دولار، بالإضافة إلى 10 مليارات جنيه، قيمة رخص الجيل الرابع.

 وبلغ إجمالى قيمة رخص الجيل الرابع والهاتف الثابت لأورانج 495 مليون دولار، فيما جاءت قيمة تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول لشركة اتصالات بقيمة 535.5 مليون دولار، وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضى بقيمة 11.262 مليون دولار.

 وبالنسبة لفودافون، بلغت تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول لشركة فودافون بقيمة 335 مليون دولار، وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضى بقيمة 11.262 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>