«عمران»: نستهدف رفع كفاءة إدارة المخاطر وتطوير الأنشطة عبر محاكاة الانظمة الخارجية

الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية أن  فعاليات مؤتمر المنهجيات المستخدمة في الأسواق المالية تعد أولى حلقات إدارته نحو رفع كفاءة إدارة المخاطر وتنفيذ الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية ٢٠١٨-٢٠٢٢

أضاف عمران، أن فعاليات المؤتمر شهدت استعراض معايير الالزام التي تتبعها لجنه تداول السلع الآجله في كل من سوق المشتقات وسوق العملات الرقمية بالاضافة الي مناقشة القضايا الحالية التي تواجه هيئات الرقابة المالية، وكذلك المخالفات الخاصة بالتداول، والتلاعب في السوق، وارتفاع عمليات الاحتيال في العملات الرقمية ، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الهجمات الإلكترونية.

أشار الي ان الاستراتيجية الجديدة تضمنت تطوير كافة الأنشطة من سوق مال و التأمين عبر عدد من المحاور الرئيسية أبرزها، الانتهاء من تعديلات قانون سوق المال.

وأوضح أن المحاور تضمنت أيضا الجمع بين تعديلات قانون التأمين الإجباري 2007 مع قانون صناديق التأمين الخاصة ومشروع الرقابة على التأمين ضمن منظومة موحدة في صورة قانون التأمين الجديد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>