«دايملر» تختبر سيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع فى بكين

سوق السيارات

صورة ارشيفية

أصبحت شركة دايملر أول شركة تصنيع سيارات دولية تحصل على رخصة فى بكين، من أجل اختبار على الطريق لمركبات أبحاث القيادة الآلية او المعروفة باسم السيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع او السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل دون سائق، مما يمثل علامة بارزة جديدة فى جهود البحث والتطوير للشركة فى الصين. تعتبر حركة المرور فى المناطق الحضرية واحدة من أكبر التحديات على الطريق إلى القيادة الذاتية. وبهذه الموافقة، ستبدأ سيارات اختبار مرسيدس-بنز الآن اختبارات حقيقية على الطريق لإتقان التكنولوجيا فى العاصمة الصينية بكين.

وهى مدينة ذات مواقف مرورية فريدة ومعقدة. وباعتبارها رائدة عالمية فى تطوير تقنيات القيادة الذاتية، فقد حصلت دايملر بالفعل على تراخيص قيادة ألية فى ألمانيا والولايات المتحدة، ودافعت باستمرار تطوير القيادة الذاتية ودفعها إلى الأمام فى الصين، من خلال التعاون مع شركائها المحليين لتكييف تكنولوجياتها مع بيئة المرور فى الصين وﺗﺤﺴﻴﻦ ﺳﻼﻣﺔ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ اﻟﻄﺮق. للتأهل للحصول على الرخصة، قامت سيارات مرسيدس-بنز المجهزة بتطبيقات تقنية إضافية من بايدو أبولو بإجراء اختبارات مكثفة فى منطقة تجريبية تم تخصيصها من أجل اختبارات التنقل الذكي، مع حصول سائقين اختباريين على تدريبات قيادة ذاتية صارمة من اجل التأكد من قدرتهم على إنقاذ الموقف والتدخل الطارئ فى حال اتخذت السيارة قرارا خاطئا أو كانت هناك ظروف مختلفة عن تلك التى يسير الكمبيوتر داخل السيارة طبقا لها. ويقول هوبيرتوس تروسكا عضو مجلس إدارة مجموعة دايملر، والمسؤول عن الصين الكبرى: «القيادة الذاتية هى إحدى الركائز الأساسية فى أعمالنا ضمن استراتيجية الشركة C.A.S.E. ويمثل إعلان اليوم خطوة كبيرة إلى الأمام لجهودنا فى الابتكار هنا فى الصين. نبرهن على التزامنا بالمضى قدما فى تطوير صناعة السيارات فى الصين من خلال التوسع المستمر فى نطاق البحث والتطوير المحليين. نحن نستوحى اعمالنا من الصين ولذا فإن ابتكاراتنا هى من أجل الصين، نحن ملتزمون بتزويد عملائنا هنا بالتقنيات والمنتجات والخدمات المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم». بينما يعلق البروفيسور هانز جورج إنجل، رئيس قسم الأبحاث والتطوير فى شركة مرسيدس بنز فى الصين: «بفضل البحث عن شركاء محليين أقويا ، يؤدى بحثنا والتطوير فى الصين إلى ابتكارات ملموسة تسمح لنا بتحقيق التنمية المستدامة اليوم وفى المستقبل. وستوفر هذه الأبحاث الموسعة فى القيادة الذاتية قاعدة قوية لتطوير المزيد من تقنيات القيادة الذاتية التى تعالج التحديات التى تفرضها بيئة حركة المرور الفريدة فى الصين، من أجل ضمان إن المزيد من التكنولوجيا والمنتجات التى نقدمها توفر السلامة والراحة التى يتوقعها عملاؤنا».

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>